السفارة الصينية تحتفل بالعيد الوطني لبلادها

0 26

أقامت السفارة الصينية في المملكة الأردنية الهاشمية، مساء يوم أمس الثلاثاء، حفلاً استقبالياً بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ74 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية. حضر هذا الحدث عدد من المسؤولين الحكوميين والشخصيات البارزة، بما في ذلك النواب والسفراء والصحفيين والمدعوين.

وفي كلمته خلال الحفل، أعرب السفير الصيني لدى الأردن، تشن تشوان دونغ، عن تقديره لتطور وتعزيز العلاقات الثنائية بين الصين والأردن، مشيداً بالدور الريادي لقادة البلدين في تعزيز هذه العلاقات. كما أكد أن الصداقة بين الشعبين قد تجذرت وتعززت بفضل الجهود المشتركة والتعاون المتبادل بين البلدين، وأن هناك توافق واسع بينهما حول القضايا الإقليمية والدولية.

احتفال الصين بعيدها الوطني

أوضح المتحدث أن التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين يتزايد بشكل ملحوظ، مشيرًا إلى أن حجم التجارة الثنائية قد بلغ ما يقرب من 3.5 مليار دولار أمريكي خلال السبعة أشهر الأولى من هذا العام. كما زادت واردات الصين من الأردن بنسبة تقدر بحوالي 25 بالمئة، وتم إصدار تأشيرات لنحو 7500 شخص هذا العام من قبل السفارة. وتم تنظيم دورات تدريبية في مجالات الصحة والزراعة والجيل الخامس لنحو 400 أردني، بالإضافة إلى زيادة نسبة تواجد السيارات الكهربائية في الشوارع الأردنية.

ألقى السفير الصيني الضوء على التقدم الاقتصادي السريع والاستقرار الاجتماعي المستدام الذي شهدته بلاده على مدى 74 عامًا، مشيرًا إلى أن الاقتصاد الصيني قد حقق نموًا ملحوظًا بجودة عالية.

وأكد السفير دونغ استمرار دور الصين البنّاء في منطقة الشرق الأوسط، وتعهد بالمضي قدمًا كشريك لتعزيز التنمية في المنطقة والمساهمة في تحقيق السلام فيها.

وتقدم الاتحاد الأردني لرياضات الكونغ فو والكراتيه وشباب من مبرة أم الحسين عروضًا لألعاب التايكواندو والكونغ فو أمام الحضور، بالإضافة إلى أداء الفنانة زينة برهوم وصلة غنائية تعكس فنون الفن الصيني.

اترك رد