تم تسجيل تراجع واضح في كمية الأمطار اليوم والغد، مما يشير إلى انخفاض واضح في هطول الأمطار.

0 44

تنخفض درجات الحرارة اليوم الأحد بشكل واضح، بسبب تأثير كتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة على المملكة، مما يجعلها تسجل درجات أقل من المعدلات العامة لهذا الوقت من السنة بنسبة تتراوح ما بين 3-4 درجات مئوية.

تكون الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة وتتساقط الأمطار بين الحين والآخر في المناطق الشمالية والوسطى، وتمتد هذه الأمطار لتشمل أجزاء من المناطق الجنوبية الغربية للمملكة. قد تكون الأمطار غزيرة أحياناً في المناطق الشمالية، وتتسم الرياح بالنشاط والاتجاه الغربي، مما يثير الغبار في مناطق البادية لفترات قصيرة.

تحذير الأرصاد

تحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها من تقليل الرؤية في ساعات الصباح الباكر بسبب الضباب فوق المرتفعات الجبلية وبعض مناطق السهول. كما تنبه إلى خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في شمال المملكة، والانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولا مطريا. وتشدد على أهمية أخذ الحيطة والحذر واتباع الإرشادات المحلية في مثل هذه الظروف، بالإضافة إلى التنبيه إلى إمكانية تدني الرؤية بسبب الغبار في مناطق البادية.

بناءً على التقرير، من المتوقع أن تظل الأجواء يوم غدٍ الاثنين غائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، مع فرصة لهطول أمطار متقطعة في شمال ووسط المملكة. قد تكون هذه الأمطار غزيرة في بعض المناطق الشمالية في ساعات الصباح، وتكون هناك فرصة لزخات خفيفة من المطر في مناطق محدودة من الجهة الجنوبية الغربية للمملكة. تتجه الرياح نحو الشمال الغربي وتكون معتدلة السرعة، قد تشتد أحياناً.

وفي يوم الثلاثاء، من المتوقع أن تشهد درجات الحرارة ارتفاعًا طفيفًا، حيث ستكون الأجواء مستقرة ولطيفة من حيث الحرارة في معظم المناطق. وتكون درجات الحرارة معتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية ومعتدلة السرعة.

تتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 24 و14 درجة مئوية، وفي غرب عمان بين 22 و12 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية بين 19 و12 درجة مئوية، وفي مرتفعات الشراة بين 17 و10 درجة مئوية. أما في مناطق البادية، فتتراوح بين 27 و16 درجة مئوية، وفي مناطق السهول بين 23 و15 درجة مئوية، وفي الأغوار الشمالية بين 31 و20 درجة مئوية، وفي الأغوار الجنوبية والبحر الميت وخليج العقبة بين 31 و22 درجة مئوية.

اترك رد