تخرج الفوج 3 من جامعة عمان العربية من دبلومة الإرشاد الروحي

0 64

وقد أقيم تحت رعاية وحضور الأستاذ محمد البديان، عميد جامعة – عمان العربية، وعميد كلية الآداب والعلوم ومدير مركز الإرشاد والتدريب في عمان، د. وفاء العيد. الجامعة العربية. مي الشيخلي، وسليمان أحمد المدير التنفيذي للأكاديمية العربية للرعاية التلطيفية.

حفل تخريج الدفعة الثالثة من طلبة دبلوم الإرشاد الروحي ضمت (34) طالباً من دول مختلفة منها السعودية والأردن وفلسطين.

وفي هذا الصدد قال الدكتور الفديان في حديثه إن التوجيه الروحي يستمد معناه من التوجيه النفسي والديني لأداء العديد من الوظائف الضرورية للأفراد والجماعات.

إنه عامل مهم في الحياة النفسية للإنسان، وأهم عامل في تنمية الشخصية، وأكبر دعم للسلوك.

كلمة مديرة البرامج والدبلومات بالأكاديمية

بعد ذلك، تحدثت السيدة رور الحسن، مديرة البرامج والدبلومات بالأكاديمية، عن إنجازات الأكاديمية خلال السنوات القليلة الماضية حتى بدء الدبلومات، وقضايا الطلاب وإنجازاتهم، ودرجة التخرج. تأثير البرنامج. حول إنتاجية المريض والعمل.

اضافة الى اهمية التعاون الاستراتيجي بين الاكاديمية العربية للرعاية التلطيفية وجامعة عمان العربية في برامج الاكاديمية ومنها دبلوم الارشاد الروحي ودبلوم العناية التلطيفية.

كما أنه حاصل على دبلوم في الصحة (تمريض)، ودبلوم في الإدارة غير الهادفة للربح، والعمل التطوعي، وغيرها من البرامج الهامة لقطاع الصحة والمجتمع المدني. وذلك لأن الأكاديميات والجامعات تحاول نشر هذا التخصص في العالم العربي.

الدكتور فوزي العودة

وأعرب الدكتور فوزي العودة مدير برنامج التوجيه الروحي عن اعتزازه بطلاب الدراسات العليا وقال إن الرعاية التلطيفية تلعب دوراً إيجابياً في تخفيف معاناة المرضى وأسرهم.

وهذا ينبع في الفكر الإسلامي من مفاهيم شرعية تقوم على صدق الغرض، وحسن السلوك، والوفاء بالواجبات، والسعي للوعود، والهروب من الأخطار الدنيوية الوشيكة وتحدث عن بعض الحالات التي حدثت لكثير من المرضى.

وأخيراً أشاد الدكتور الفديان والدكتور العودة والسيد سليمان أحمد بالمحاضرين ومنحهم الدبلومات لطلاب الدراسات العليا.

اترك رد