الإعلان عن خطة مرورية استعدادا لماراثون عمان الدولي

0 25

أعلنت الجمعية الأردنية للماراثونات اليوم الاثنين عن خطة مرورية استعداداً لانطلاق فعاليات النسخة الـ14 لماراثون عمان الدولي “أكوافينا”، والذي سيقام يوم الجمعة المقبل تحت شعار “اركض في قلب عمان”. وتم الكشف عن انتهاء الترتيبات اللازمة للخطة المرورية، بما في ذلك إغلاقات الطرق وتوجيهات حول تحويلات السير لضمان سلامة الماراثونيين، وتأكيد توفر طرق بديلة وجميع وسائل السلامة المرورية.

الخطة المرورية

تهدف الخطة المرورية لضمان نجاح فعاليات السباق الشهير الذي يشهد مشاركة واسعة من عدائين محليين ودوليين. يعتبر هذا السباق فرصة لتشجيع ممارسات الحياة الصحية وتعزيز روح العمل الجماعي بين مختلف الأعمار، وتعتبر رياضة الجري هي نقطة الانطلاق لهذه المبادرة الهامة.

أعلنت الجمعية الأردنية للماراثونات (Run Jordan) أنها ستوفر كوادر من إدارة السير لمساعدة المواطنين في اتخاذ طرق بديلة خلال السباق وتجنب الازدحام على الطرق المعنية بالسباق، مما يوفر الوقت والجهد للمشاركين.

إغلاق مضمار السباق

سيتم إغلاق مضمار سباق الـ 42 كم (فردي وتتابع) والسباق البالغ طوله 21 كم منتصف ليلة الجمعة وحتى الساعة 12 ظهراً. سيشمل ذلك إغلاق الطرقات الرئيسية مثل شارع علي بن أبي طالب وشارع قريش وشارع الجيش ابتداءً من إشارات الساحة الهاشمية (مجمع رغدان السياحي) وحتى إدارة السير المركزية، في كلا الاتجاهين. سيتم أيضاً إغلاق مسار السباق بشكل كامل في شوارع الهاشمي والملك طلال وعمر مطر.

أما بالنسبة لسباق الـ 10 كم، الذي يبدأ في الساعة التاسعة صباحاً، سيتم إغلاق مسار السباق تماماً في الساعة 6:00 صباحًا يوم الجمعة وحتى الساعة 12 ظهراً. سيشمل ذلك إغلاق شارع الملكة علياء بين دوار الداخلية ودوار المدينة الرياضية، وكذلك شارع الملكة نور بين دوار الداخلية والدوار الرابع.

سيتم أيضاً إغلاق شوارع عقبة بن نافع والأميرة بسمة وعمر مطر وعلي بن أبي طالب وقريش بالكامل.

اترك رد