سامسونج تطلق جدار الإنتاج الافتراضي

0 37

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة اليوم عن التزامها المستمر بمستقبل الإنتاج الافتراضي، من خلال إطلاق أحدث سلسلة من شاشات العروض الإعلانية الرقمية.

وأصبح جدار الإنتاج الافتراضي (الطراز: IVC) متاح الآن في أوروبا، حيث تم عرضه خلال نسخة العام الحالي 2023 من معرض IBC الذي أُقيم في مدينة أمستردام الهولندية في الفترة من 15 إلى 18 سبتمبر الجاري. يعتمد تطوير هذا الطراز على النسخة التي تم الكشف عنها في أمريكا الشمالية خلال معرض InfoComm 2023.

وأكد هون تشونغ، نائب الرئيس التنفيذي للشاشات في سامسونج للإلكترونيات، أن جدار الإنتاج الافتراضي سيسهم في إطلاق العنان لإمكانيات استثنائية لصانعي الأفلام والمنتجين والاستوديوهات، من خلال دعم التأثيرات الرقمية وتيسير إنشاء المحتوى الافتراضي بطرق أسرع وأكثر فعالية من حيث التكلفة. وأوضح أن كل ميزة في هذا المنتج تم اختيارها بعناية لتمكين الشركات من إنشاء المحتوى الافتراضي بمستوى استثنائي من الجودة.

تقنيات شاشة سامسونج

تقدم تقنية الشاشات الرائدة من شركة سامسونج إمكانيات إنتاجية فائقة تسهم في تعزيز توسع الواقع. يمكن لاستوديوهات الإنتاج الاستفادة من جدران الشاشات الضخمة من نوع “إل إي دي” لإبداع محتوى افتراضي ودمجها مع تقنيات التأثيرات المرئية بشكل فوري، مما يقلل من وقت وتكلفة إنتاج المحتوى. يعتبر جدار الإنتاج الافتراضي منتجاً رائداً في هذا السياق، حيث يساعد في توسيع نطاق المشاريع عبر إضافة مستويات واقعية عالية من التفاصيل والتصميم والحجم والظلال في بيئات إنشاء المحتوى الافتراضي.

يتوفر طراز IVC الجديد بخيارات النسختين (P1.68) و (P2.1)، ويوفر نطاق انحناء يمتد حتى (5,800R)، مما يعزز تجربة مشاهدة أكثر واقعية. بالإضافة إلى ذلك، تتضمن الشاشة ميزة (genlock) المحدثة التي تحافظ على توافق الجدار مع إشارات النظام، مما يمنع إسقاط أو مضاعفة أي إطارات.

بالإضافة إلى ذلك، يوفر الجدار إمكانيات محسنة لضبط المراحل التي تتحكم بالتأخير الزمني بين الكاميرا والشاشة، مما يضمن الحصول على صورة مثالية. كما يتميز الجدار بجداول بحث ثلاثية الأبعاد لتصحيح الألوان ومعالجة وتعديل ألوان HDR واسعة النطاق، لعرض الألوان بأقصى درجات الدقة والتناسق.

وفي الوقت نفسه، يوفر برنامج إدارة الإنتاج الافتراضي المتكامل وواجهته البديهية تسهيل إدارة الشاشة وضمان الحصول على أعلى جودة ممكنة للصورة في بيئة إنتاج افتراضية بكفاءة فائقة. يمكن الاعتماد على قدرات الإنتاج الافتراضي لاكتشاف وحل أي مشكلات محتملة تتعلق بشاشات “إل إي دي”.

تصميم الشاشة

تتميز عملية تصميم الجدار بكفاءة عالية وتوافق مع مختلف بيئات الاستوديوهات، بغض النظر عن حجم الطلب على المبنى. سواء كانت الاستوديوهات تعمل في مجال إنتاج الأفلام ومقاطع الفيديو أو في مجال الواقع الموسَّع (XR)، يضمن الجدار إمكانية إنتاج محتوى غامر بشكل فعال.

أكد آندي هوك، مدير الحلول التقنية في شركة “وايت لايت”، على دعم سامسونج من خلال الإطلاق المثير لسلسلة IVC لجدار الإنتاج الافتراضي في نسخة هذا العام من معرض (IBC).

وبناءً على خبرتهم الغنية في إنشاء إنتاجات افتراضية متقدمة واستوديوهات بث الواقع الموسع (XR)، يشعر فريق العمل بحماسة فائقة تجاه هذه المنتجات الجديدة والقوية التي تقدمها سلسلة IVC. ويرىون أن هذه المنتجات توفر مجالاً كبيراً لتصميم بيئات إنتاج افتراضية أكثر تأثيراً ومرونة، مع مواصلة التقدم والتحول في هذا المجال.

يتميز الجدار بميزات عالية المستوى، منها:
– النسبة المحسنة بواقع (4:9) التي توفر مجموعة متنوعة من خيارات التركيب، بما في ذلك إمكانية تعليقها أو تجميعها مع شاشات أخرى لتحقيق أقصى قدر من النتائج في بيئات الإنتاج المختلفة.
– معدل تحديث يبلغ 12,288 هيرتز للتقليل من خطوط الوميض، وضمان نتيجة واضحة، بغض النظر عن الكاميرا المستخدمة في عملية التصوير.
– اعتماد تقنية (Black Seal Technology+) التي تقدم أعلى مستويات اللون الأسود للحصول على عمق جديد. وسيستمتع المستخدمون بمستوى فريد من التباين، حيث تم تصميمه خصيصاً ليكون مقاوماً للغبار والجزيئات الشائعة في بيئات الإنتاج.
– قدرة المعالجة بمستوى 20 بت لتقديم خرائط دقيقة للألوان بمستوى مثالي، وتدرّج رمادي خطي دقيق يوضح السمات الجمالية لكل مشهد. وسيتمكن المستخدمون من رؤية التركيب الواقعي والحجم والتفاصيل المتواصلة للظلال.
– أصبح الطرازان (P1.68) و (P2.1) من الجدار متاحين الآن على المستوى العالمي، بما في ذلك الدول الأوروبية.

اترك رد