كيا الأردن توقع اتفاقيّة تعاون مشترك مع مؤسسة التدريب المهني للتدريب والتشغيل

0 12

أعلنت الشركة الوطنية العربية للسيارات، وهي وكلاء شركة كيا في الأردن، عن تأسيس شراكة استراتيجية مع مؤسسة التدريب المهني. تهدف هذه الشراكة إلى تعزيز التعاون في مجالات التدريب والتعليم المهني، تماشياً مع رغبة الشركة في دعم المبادرات الوطنية التي تهدف إلى تسهيل فرص التأهيل وتعزيز القدرات وتوفير فرص العمل. يأتي ذلك بهدف تعزيز انخراط الشباب بنجاح في سوق العمل، وبالتالي تقليل معدلات البطالة بينهم.

تمت هذه الشراكة وفقاً لاتفاقية تم توقيعها مؤخراً من قبل السيد محمد عليّان، الرئيس التنفيذي لشركة كيا الأردن، والسيد أحمد الغرايبة، المدير العام لمؤسسة التدريب المهني.

الاتفاقية بين كيا مؤسسة التدريب المهني

في إطار الشراكة، ستقدم شركة كيا الأردن في “كيا تاون” بفخر فرصًا للتدريب لطلاب مؤسسة التدريب المهني في مجالات صيانة المركبات وقطع الغيار. هدفنا هو تزويدهم بالمعرفة والمهارات والخبرات الضرورية التي تمكّنهم من دخول سوق العمل في قطاع تجارة المركبات وخدماتها.

وفي تعليقه على هذا السياق، أكد السيد عليّان: “نحن ملتزمون بتقديم سبل التعاون الفعّالة مع المؤسسات الشبابية لضمان استدامة برامجها وخدماتها التي تعمل على خدمة مبدأ التعليم والتدريب لتحقيق التوظيف. نسعى لتوجيه الشباب بعد إكمالهم لمسارات مهنية محددة، والتي لا تزال تحتاج إلى كفاءات مدربة بشكل عالي. هذا ما يضمن دعم مسارات النمو والتقدم على المستوى الفردي والوطني، ويعكس استراتيجيتنا للمسؤولية المؤسسية المجتمعية، حيث نركز على الاستثمار في الشباب ليصبحوا أعضاء فعّالين في المجتمع”.

تصريحات السيد الغرايبة

من جهة أخرى، أكد السيد الغرايبة أن استراتيجية المؤسسة للفترة من 2022 إلى 2025 تعتمد بشكل أساسي على تعزيز التعاون الوثيق والفعّال مع القطاع الخاص، بالإضافة إلى تحسين وتطوير نظام التدريب بما يتماشى مع أحدث التقنيات ومهارات المستقبل. ويتم التركيز بشكل خاص على مجال صيانة المركبات، الذي يعتبر أحد القطاعات ذات الأهمية الكبيرة في الاقتصاد الأردني.

وأشار إلى أهمية إنشاء مركز التميز الأردني الألماني في القويسمة لتقديم تدريب متقدم في مجال السيارات الكهربائية والهجينة، مما يسهم بشكل كبير في تعزيز الدور التنموي الحيوي لقطاع السيارات. كما أكد على ضرورة تطوير المهارات الحياتية والرقمية للمتدربين لتمكينهم من المنافسة في الأسواق المحلية والدولية لفرص العمل.

وأوضح المهندس الغرايبة أهمية الشراكة بين مؤسسة التدريب المهني والشركة الوطنية العربية للسيارات – كيا الأردن في تصميم البرامج التدريبية وتدريب موظفي المؤسسة في مجالات صيانة المركبات وتوريد قطع الغيار. وهذا يتوافق مع احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي، بالإضافة إلى التوجه نحو التوسع في الأسواق العالمية في مجال صيانة السيارات الكهربائية والهجينة.

ويجدر بالذكر أن كيا تاون الأردن تُعتبر أكبر معرض للسيارات في العالم، حيث تقدم خدمات شاملة لإصلاح وصيانة السيارات، بالإضافة إلى بيع قطع الغيار والسيارات لعملائها.

اترك رد