تعرف على مخاطر السيارة الكهربائية فى فصل الشتاء

0 77

هل لديك سيارة كهربائية؟ عندما يأتي الشتاء، يجب أن تعرف هذه الأشياء
الثلاثاء 27 ديسمبر 2022

يقل عدد الأميال المقطوعة للسيارات الكهربائية في الشتاء

نصائح لاستخدام السيارة الكهربائية في الشتاء

مع بداية فصل الشتاء والطقس البارد، تعتمد كيفية التعامل مع أنواع مختلفة من المركبات خلال فصل الشتاء على ما يتطلبه كل نوع من المركبات.

وبدأ العديد من مالكي السيارات في البحث عن الأساليب الصحيحة والنصائح العلمية الموثوقة حول كيفية التعامل مع سياراتهم في الشتاء والاستعداد للطقس الرطب.

في الآونة الأخيرة، بدأت السيارات الكهربائية في جذب انتباه المستخدمين نظرًا لخصائصها، ولكن كيف تتعامل مع المركبات الكهربائية بشكل صحيح في الشتاء؟

قال المهندس وخبير السيارات الكهربائية طارق عوض على موقع دنيا يا دنيا أن شركات صناعة السيارات تحاول التكيف مع مختلف الأحوال الجوية والتضاريس التي يمكن أن تواجهها السيارات الكهربائية، ونحن نتوقع كل الفرص والتحديات التي تأتي في طريقنا. شروط.

هل سيقل عدد الأميال المقطوعة في الشتاء؟

وأوضح المهندس طارق أن هناك عدد من العوامل التي تساهم في خفض نسبة الأميال المقطوعة للسيارات الكهربائية في فصل الشتاء، حيث يقل المدى بنحو 30٪ عن الأميال النموذجية، حسب حجم البطارية. الموسم..

لماذا تنخفض نسبة المسافة المقطوعة بالسيارة الكهربائية في الشتاء؟

وأوضح خبير السيارات الكهربائية والمهندس طارق عوض لـ دنيا يا دنيا لماذا تقلل المركبات الكهربائية مسافة القيادة:

– جودة الإطارات وتوافقها مع المركبات الكهربائية. لأن الإطارات موسمية، فهي تعمل بشكل جيد في أي وقت من السنة، والأداء أفضل لتوفير الوقود.

مقاومة منخفضة للدوران

– استهلاك التدفئة لإزالة الضباب وتدفئة المقصورة. هذا هو العامل الأكبر في تقليل الأميال وهو، بالطبع، يتعلق بنظام التدفئة وتشغيله والتكنولوجيا واستهلاك مخزون البضائع.

زيادة احتكاك الإطارات في الطقس الرطب يقلل من عزم دوران المحركات الكهربائية ويزيد من إجمالي استهلاك الطاقة لحركة السيارة.

قد تكون هناك حاجة لجهد إضافي في بعض المركبات مع وظائف لحماية وصيانة كيمياء البطارية لتشغيل نظام تسخين البطارية للحفاظ على توازن درجة حرارة البطارية في الشتاء.

الانزلاق المتكرر وسوء التصاق الإطارات يقللان من أداء أنظمة الكبح المتجددة ويعملان على تقليل استعادة الطاقة من المحرك إلى البطارية.

وقدم لنا بعض النصائح قبل التوجه إلى فصل الشتاء:

– افحص إطارات سيارتك بعناية. إذا كان الإطار متهالكًا أو قديمًا أو كان نوع الإطار غير موسمي، مثل إطارات الصيف أو الإطارات غير الموفرة للطاقة، يوصى باستبدال الإطارات كما هو موضح أعلاه. هذه هي الأسباب التي تزيد من وقوع الحوادث أثناء القيادة.

اترك رد