تعرف على تخصصات كلية الزرقاء الجامعية دبلوم

0 172

نظرًا لاحتواء الكلية على تخصصات تطبيقية مهنية عالية الطلب، والتي تلبي متطلبات السوق المحلي والعالمي، بالإضافة إلى ثقة المجتمع المحلي في جودة التعليم المقدم، والتفاعل الوثيق بين الكلية والمجتمع المحيط بها، فإن الموقع الاستراتيجي للكلية قرب مجمع النقل ونهاية الباص السريع يزيد من جاذبيتها كوجهة للتعليم العالي.

بالإضافة إلى ذلك، تمتلك الكلية مرافق حديثة ومجهزة بمختبرات متقدمة وخدمات تعليمية متنوعة تدعم عملية التعلم والبحث. كما تتميز الكلية بوجود كفاءات تدريسية متميزة وذوي خبرة في مجالات تخصصاتها.

نتيجة لهذه العوامل الإيجابية، تجذب الكلية طلابًا من مختلف محافظات المملكة، ومن المتوقع أن يزداد انخراط الطلاب الأجانب نظرًا لقربها من دول عربية. تعتبر الكلية بذلك وجهة مميزة لمن يسعىون للحصول على تعليم متميز في تخصصاتها المتاحة.

كلية الزرقاء الجامعية دبلوم

هناك إقبال متزايد على التخصصات التطبيقية في مجال البكالوريوس، بما في ذلك:

1. التحاليل الطبية.
2. التغذية.
3. الأحياء الدقيقة التطبيقية.
4. العلوم الحياتية.

ويمكن الحصول على درجة الماجستير في تخصص التحاليل الطبية. أما بالنسبة للدبلوم، فهناك العديد من الخيارات المتاحة، بما في ذلك:

1. التمريض.
2. الصيدلة.
3. التخدير والانعاش.
4. تكنولوجيا التصنيع الغذائي.
5. التصميم وإنتاج الملابس.
6. قياس وتشخيص اضطرابات التوحد.
7. المحاسبة.
8. إدارة الأعمال.

وتجدر الإشارة إلى أنه لأول مرة سيتم فتح باب القبول في تخصص جديد في الدبلوم وهو “تكنولوجيا إدارة البيئة”. يأتي هذا بعد انتهاء العمل من مركز الرصد البيئي الأول في الزرقاء، وسيتم اكتمال تنفيذ العمل في المطبخ التعليمي خلال الشهر القادم.

تعتبر كلية الزرقاء الجامعية في جامعة البلقاء التطبيقية وجهة ممتازة لأولئك الذين يتطلعون إلى دراسة التخصصات التطبيقية المهنية. بالإضافة إلى ذلك، يُنصح بشدة ببدء توجيه المسار المهني منذ الصفوف الأولى وحتى مرحلة رياض الأطفال. أنا شخصيًا نصحت أقرب الأشخاص إلي وهم أحفادي بالتوجه نحو دراسة التخصصات التطبيقية المهنية مثل تلك الاختصاصات.

اترك رد