تاريخ انتهاء تقديم طلبات القبول للجامعات الأردنية للعام الدراسي 2024/2023

0 28

أصدرت وحدة تنسيق القبول الموحد في الأردن بياناً  يوم الخميس الموافق 10 أغسطس 2023، حيث أعلنت استعدادها الكامل لاستقبال طلبات التقديم للعام الدراسي القادم 2023/2024 في الجامعات الأردنية الرسمية. وقد أكملت الوحدة جميع التحضيرات اللازمة، بما في ذلك تحديث البيانات والتخصصات المتوفرة على موقعها الإلكتروني، لكل من مرحلة البكالوريوس ومرحلة الدبلوم المتوسط.

وأشارت الوحدة إلى أن عدد التخصصات المتاحة لمرحلة البكالوريوس يبلغ 523 تخصصاً، وتوزع هذه التخصصات على 9 جامعات حكومية بالإضافة إلى جامعة العلوم الإسلامية. أما بالنسبة لمرحلة الدبلوم المتوسط، فهناك 121 تخصصاً متاحاً وموزعة في كليات المجتمع التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية، جامعة الطفيلية التقنية، جامعة العلوم الإسلامية، المركز الجغرافي الملكي، وأكاديمية الأمير حسين للحماية المدنية، وفيما يخص إجراءات التقديم في الجامعات الحكومية وطريقة دفع الرسوم لتأكيد التقديم، سيتم توضيحها فيما يلي.

القبول الموحد دبلوم تقديم الطالبات

تم الإعلان عن جدول تقديم الطلبات للالتحاق ببرامج البكالوريوس في الجامعات الأردنية للعام الدراسي القادم 2024/2023. وفقًا للإعلان الرسمي، ستبدأ عملية التقديم يوم الاثنين القادم، الموافق 21 أغسطس 2023، ابتداءً من الساعة التاسعة صباحًا، وستستمر حتى منتصف ليل الاثنين الذي يليه، الموافق 25 أغسطس 2023، عند الساعة الثانية عشر ليلاً.

ليكون الطلاب مؤهلين للتقديم، يجب أن يكونوا حاصلين على معدل لا يقل عن 65%.

خطوات التقديم

للوصول إلى وحدة تنسيق القبول الموحد على الإنترنت، يُرجى اتباع الخطوات التالية بعناية:

1. قم بزيارة موقع وحدة تنسيق القبول الموحد 

2. عند الوصول إلى الصفحة الرئيسية للموقع، حدد المرحلة التي ترغب في التقديم إليها، سواء كانت مرحلة البكالوريوس أو الدبلوم المتوسط.

3. إذا كنت تقوم بالتقديم لأول مرة، فيجب عليك إنشاء حساب جديد. يُطلب منك تسجيل البيانات الشخصية المطلوبة مثل الاسم الكامل، والعنوان، ورقم الهوية، ومعلومات الاتصال.

4. سيُطلب منك أيضًا إدخال بيانات الشهادة الثانوية العامة، بما في ذلك المعدل العام والمواد والتقديرات.

5. بعد ذلك، ستتمكن من تحديد واختيار تخصصات الجامعة التي ترغب في التقديم إليها. يجب أن تقوم بتحديد ما لا يقل عن 5 تخصصات ولا يزيد عن 30 تخصصًا.

6. في الخطوة الأخيرة، ستحتاج إلى دفع رسوم التقديم باستخدام إحدى خيارات الدفع المعتمدة التي تقدمها وحدة تنسيق القبول الموحد.

بعد اتمام هذه الخطوات، ستكون قد أكملت عملية التقديم بنجاح وستكون مستعدًا لمتابعة مراحل القبول والتحديثات اللازمة عبر الموقع.

اترك رد