البابا فرنسيس يدعو لإنهاء الحرب في أوكرانيا معلنًا بأن السلام قد يحدث عندما تصمت الأسلحة

0 57

أعلن رئيس الكنيسة الكاثوليكية وبابا الفاتيكان البابا فرنسيس عن إمكانية حلول السلام على دولة أوكرانيا إذا صمتت الأسلحة عن الحديث وعادت لغة الحوار والتفاهم بين الدول.

وقد أشار في تغريدة على موقعه الرسمي في تويتر باللغة العربية إلى ضرورة حلول السلام على الدول كلها قبل أن ينهار العالم ويموت الأبرياء، وقد ذكر أنه يقيم العديد من الصلوات من أجل أوكرانيا وشعبها المعذب الذي عاني كثيرًا في ظل الحروب وفقد الكثير منه.

بابا الفرنسيس: الأخوة والحوار هما الهدف المنشود لحل الصراعات في دولة العراق

أكد البابا فرنسيس بابا الفاتيكان على أن الأخوة بين الشعوب والحوار المتبادل بينهم هو الحل الوحيد للمصاعب التي تواجهها دولة العراق في الوقت الحالي، ولا يوجد سبيل آخر لذلك.

وتابع البابا حديثه قائلًا أنه يتابع تطورات الأحداث في دولة العراق بقلق شديد داعيًا الله أن يمنحهم السلام ويحل الخراب عن الدولة.

 

وأضاف بأنه قد فرح كثيرًا بزيارة العراقيين له في العام الماضي التي علم فيها رغبتهم الشديدة في عودتهم إلى الحياة الطبيعية حيث السلام والآمان بين جميع الأديان والمعتقدات داخل المجتمع العراقي، وقد أكد أن الأخوة والحوار بين أبناء الوطن هم السبيل الوحيد للوصول إلى الهدف المنشودة وتخطي الصعوبات الراهنة.

 

اترك رد