الأمم المتحدة تدين الهجوم على مدرسة في روسيا

0 39

يدين الأمين العام للأمم المتحدة الهجوم على مدرسة في روسيا وأعلن عن حزنه الشديد عن التقارير التي تؤكد عن قتل 15 شخص ومن ضمنهم 11 طفل وإصابة حوالي 24 آخرين أثناء إطلاق النار.

وبحسب ما تم ذكره في إعلام الأمم المتحدة لأنه تم تقديم تعازي حارة من قبل الأمين العام الأمم المتحدة لأسر الضحايا، وأيضا لحكومة الاتحاد في روسيا وللشعب وأنه يتمنى الشفاء العاجل التام لجميع المصابين، وقد أعلن المتحدث الرسمي أن ما يحدث ذلك يسمى بعنف طائش.

وقالت أيضا مديرة الأمم المتحدة على وسائل التواصل الاجتماعي أنها قد أصيبت بصدمة كبيرة بسبب إطلاق النار على الأطفال والمدرسين في المدرسة، قائلاً انني ادين ذلك الهجوم بشدة وخالص التعازي لأسر الضحايا وجميع الشعب الروسي وأيضا ذكرت أننا بحاجة الى اتخاذ إجراءات لوقف ذلك العنف الذي ليس له معنى وجعل جميع المدارس آمنة.

وأشارت أيضا أن قد حدث عدة حوادث إطلاق نار على مدارس في روسيا في الفترة السابقة بما فيها مقاطعة قازان في مايو2021 وقتل 19 أشخاص فيها، وأنه في سبتمبر تم قتل طلاب وموظفين وإصابة 47 شخص في مدينة بيرم في الحرم الجامعي.

وأفادت أيضا وزيرة الخارجية في روسيا بأن نائب وزير الخارجية سوف يعقد اجتماع مع الوكيل العام للأمم المتحدة لعمليات السلام وذلك على الدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

اترك رد