مقاضة جوجل ماب بسبب الإهمال

0 8

أعلنت أسرة أمريكية عن نيتها مقاضاة شركة “غوغل” بتهمة الإهمال في تحديث خرائطها. وأوضحت الأسرة، التي تقطن في ولاية كارولينا الشمالية، أن أحد أفرادها توفي بعد أن قاد سيارته وانحرف عن مساره وسقط من جسر مهدد بالانهيار، وفقاً لتوجيهات خرائط “غوغل”. واتهمت الشركة العملاقة بالإهمال، حيث أشارت إلى أن “غوغل” كانت قد تلقت إخطاراً بانهيار الجسر، لكنها لم تقم بتحديث نظام الملاحة الخاص بها.

أسباب مقاضة شركة جوجل

في يوم 30 سبتمبر 2022، وقع السيد فيليب باكسون، مندوب مبيعات وأب لطفلتين، في حادث غرق بمنطقة هيكوري بعد أن انزلقت سيارته في سنو كريك، وهذه معلومات مقدمة في دعوى قضائية تقدمت بها عائلته إلى محكمة مقاطعة ويك العليا يوم الثلاثاء.

كان السيد باكسون عائداً إلى منزله بعد حضور حفل عيد ميلاد ابنته التاسعة، حيث قامت تطبيقات الخرائط بإرشاده لعبور الجسر الذي انهار قبل تسع سنوات دون أن يتم إصلاحه.

أدلىت زوجته، السيدة إليشيا باكسون، بتصريح صحفي قائلة: “يسأل طفلتانا: كيف ولماذا توفي والدهما، وأنا لا أعرف كيف أجيب لتستطيعا فهم ذلك. فأنا، ككبالغة، ما زلت لا أعرف كيف أفهم كيف يمكن لشخص أن يستخف بحياة إنسان بسبب إهماله تجاه نظام الملاحة العالمي والجسر”.

شرطة الولاية

أفاد أفراد شرطة الولاية الذين اكتشفوا الجثة في سيارة باكسون الشبه غارقة في المياه بأنه لم يتم رصد أي حواجز أو إشارات تحذير طول الطريق الغارق. وأشارت دورية الولاية إلى أن الجسر لم يتم صيانته من قبل المسؤولين المحليين أو المسؤولين في الولاية، وتم حل الشركة التي قامت بإنشائه في البداية.

تتعلق الدعوى القضائية بعدة شركات إدارة عقارات خاصة، يُقال إنها مسؤولة عن الجسر والأرض المجاورة. وأبلغ العديد من الأشخاص خرائط “غوغل” بانهيار الجسر في السنوات التي سبقت وفاة باكسون، وحثوا الشركة على تحديث معلومات الطريق، وفقاً لما ورد في الدعوى.

اترك رد