وزارة المياه رفع تدريجي لأسعار المياه خلال الفترة المقبلة

0 91

أعلنت وزارة المياه والري  أنها ستزيد “تدريجياً” تعرفة المياه خلال السنوات القليلة المقبلة ، لكنها أكدت أن التعرفة “لن تتغير” هذا العام.

وقال جهاد المحميد الامين العام لوزارة المياه والري ان المواطنين “يدفعون ما يصل الى 87 قرشا” للمتر المكعب من المياه لكن “الحكومة تتحمل كلفة تصل الى 2.40 دينار .

وشدد على أن تعرفة المياه “لن ترفع هذا العام” ، لكن الاستراتيجية الوطنية للمياه التي أطلقتها الوزارة هذا الشهر “ستُرفع تدريجياً خلال السنوات القليلة المقبلة ، وليس هذا العام”.

وبرر المحاميد ذلك لأنه “يغطي تكاليف التشغيل” التي تتكبدها الحكومة. أشار البرنامج التنفيذي لتحديث الاقتصاد 2023 إلى أنه تم الانتهاء من تقديم التعرفة المنقحة للمياه وأن المراجعة المالية للتعديلات ستتم مناقشتها بين الوزراء المعنيين ضمن خطة الاستدامة المالية.

وزير المالية والتخطيط والتعاون الدولي. كما أشار البرنامج إلى أن الحكومة تعتزم الموافقة على تعديلات تعرفة المياه في سبتمبر من العام الجاري. يشمل البرنامج التنفيذي الخاص برؤية التحديث الاقتصادي في قطاع المياه تنفيذ شبكات توزيع المياه ، وجمع المياه ونقلها من المصادر ، وإعداد خطة الاستدامة المالية للقطاع ، وتقليل الفاقد المائي بنسبة 2٪. سنويا. استراتيجيات للحد.

اترك رد