السمن أم الزبدة أيهما اقل ضرراً فى الطهي

0 59

السمن والزبدة عبارة عن خليط من الحليب والقشطة، حيث تكون الدهون الموجودة في منتجات الألبان غالبًا مشبعة. هل تعرف ما الفرق بينهما؟ فيما يلي، سنقدم توضيحاً دقيقاً للفرق بين السمن والزبدة، بالإضافة إلى التحدث عن أيهما يعتبر الأفضل لاستخدامه في طهي الطعام.

السمن أم الزبدة أيهما اقل ضرراً فى الطهي

اختيار الأفضل بين السمن والزبدة يتوقف على العديد من العوامل، ولكن يمكن للدكتور كريم جمال، أخصائي التغذية العلاجية في مصر، أن يوضح الفروق بينهما. يشير الدكتور جمال إلى أن السمن يعتبر الخيار الأفضل لطهي الطعام، نظرًا لاحتوائه على نسبة أقل من الدهون والكوليسترول الضار بالمقارنة مع الزبدة. يعود ذلك إلى عملية تحضيره ونزع المعروف باسم “المورتة”.

يشير إلى أن السمن هو شكل من أشكال الزبدة المصفاة، ويعتبر مصدرًا جيدًا للبروتين والفيتامينات. يتميز السمن بأنه نقي من الدهون، مما يجعله مناسبًا لأولئك الذين يعانون من حساسية تجاه منتجات الألبان. كما أنه يحتوي على إنزيمات صديقة للأمعاء تساعد في تسهيل عملية الهضم.

من الناحية الغذائية، فإن ملعقة سمن تحتوي على 115 سعرة حرارية، 9.3 جرام من الدهون المشبعة، ولا تحتوي على كربوهيدرات، بالإضافة إلى 38.4 جرام من الكوليسترول.

اترك رد