أسباب ظهور حبوب تحت العين بنفس لون الجلد

0 191

ميليا هي نتوءات صغيرة تكون متكوّنة من الكيراتين المحتبس تحت سطح الجلد. عادةً ما تظهر حول أو تحت منطقة العينين، وتكون بيضاء أو صفراء اللون، وتتميز بأنها تتناسب مع لون البشرة.

يرجى ملاحظة أن ميليا ليست نوعًا من حب الشباب، والبعض قد يسميها بقع الحليب. يمكن أن تظهر في مناطق مختلفة من الجسم، ولكن تكون شائعة بشكل خاص حول العينين، الخدين، الجبهة والمناطق التناسلية لدى البالغين.

حتى الآن، لا يعرف الخبراء بالضبط سبب ظهور ميليا، وقد لوحظ أن استخدام كريمات الستيرويد قد يزيد من انتشارها.

ميليا هي، في الحقيقة، تجمّعات صغيرة من الكيراتين المحاصر، والذي يعد العامل الرئيسي في توفير القوة لخلايا الجلد والشعر والأظافر. عندما تموت هذه الخلايا وتتساقط داخل المسام، يمكن أن يتراكم الكيراتين ويحتجز داخل المسام، مكوِّنًا كيسًا صغيرًا يُعرف بالميليوم.

وعندما تظهر الميليا بالقرب من العين، قد يتطلب الأمر تدخل طبيب عيون ذو خبرة لمعالجتها. ومع ذلك، إذا كانت بعيدة عن العين بمسافة آمنة، يمكن أن يشعر الطبيب بالارتياح عند إجراء العلاجات اللازمة لإزالتها في العيادة.

أسباب ظهور حبوب تحت العين

قد تكون أسباب ظهور الميليا تحت العينين متنوعة. في بعض الحالات، يمكن أن يكون السبب الرئيسي صدمة سابقة أو إجراء عملية تجميل. ومع ذلك، لا يمكن تحديد سبب واضح يؤدي إلى ظهور الميليا في بعض الأفراد بينما لا يعاني البعض الآخر من هذه الحالة.

تعد الميليا شائعة للغاية في حالات الرضع والأطفال، حيث تؤثر على حوالي 40-50٪ من الأطفال الحديثي الولادة. وأظهرت دراسة أجريت في عام 2016 أن الميليا شائعة بشكل خاص بين النساء كبار السن.

قد يظهر الميليا في بعض الأشخاص بعد تعرض الجلد لإصابة. في حالات نادرة، يمكن أن يظهر الميليا بعد استخدام دواء موضعي، مثل الكورتيكوستيرويدات.

اترك رد