توني كروس وخلافة مع مدرب الريال أنشيلوتي

0 7

شهد النجم الألماني توني كروس، لاعب خط الوسط في فريق ريال مدريد، تألقًا ملحوظاً خلال المباريات الأخيرة، ما أثار إعجاب المدرب كارلو أنشيلوتي وأحرج الجماهير الألمانية.

وبالرغم من قلة مشاركاته مقارنةً بزملاءه في الفريق، إلا أنه كان له الدور الحاسم في إنقاذ الفريق من الخسارة، حيث دخل كبديل في آخر مباراتين ضد خيتافي ويونيون برلين.

أفادت صحيفة “آس” الإسبانية في تقرير نشرته بأن الاحصائيات تظهر أن توني كروس يتصدر قائمة نجوم ريال مدريد من حيث معدل التمريرات الصحيحة بنسبة تصل إلى (94.32%)، وهو الأمر الذي يبرز تميزه رغم أنه يأتي في المركز الرابع بالنسبة لعدد لمسات الكرة، حيث وصلت إلى 317 مرة، مقارنة بزملائه ألابا (398)، تشواميني (379) وروديجر (353).

وبالرغم من أن هؤلاء الثلاثة شاركوا في المباريات بمعدلات أعلى من توني كروس، إلا أن الأخير كان له الدور البارز في مواجهة الصعوبات التي واجهها فريق ريال مدريد أمام الدفاع المنظم، حيث قدم حلولًا إبداعية ورؤية ثاقبة، وسيطرة فعّالة على خط الوسط، وتمريرات فعّالة تكسر خطوط المنافسين

مشاركة توني كروس

أُشير إلى أن توني كروس شارك في مباراتين، لمدة 45 دقيقة أمام خيتافي و24 دقيقة أمام يونيون برلين، حيث ساهم بشكل كبير في الفوز بمشاركته. دخوله لعب دورًا مهمًا في تحرير زميله الكرواتي لوكا مودريتش وتقدمه للأمام، مما جعله أقرب إلى مناطق الخطورة في حدود منطقة الجزاء.

تجدر الإشارة إلى أن كروس سيبلغ من العمر 34 عامًا في يناير المقبل، ومع ذلك، يدرك المدرب كارلو أنشيلوتي أهمية وجوده في المباريات الكبيرة، خاصة عندما تكون الأمور فنيًا معقدة. يتميز كروس بثاني أفضل معدل للتمريرات في الثلث الأخير (55 تمريرة)، بعد الفرنسي تشواميني الذي يسجل 56 تمريرة.

أخيرًا، أشارت آس في تقريرها إلى أن أنشيلوتي يعتمد في بداية الموسم على اللاعبين الشبان نظرًا للمباريات الأسبوعية، مما يتيح له فرصة لتقييم قدراتهم على صناعة الفارق. وأكد أنه ليس هناك ضرورة لإشراك كروس أو مودريتش في كل مباراة لإظهار قدراتهم، لأنه يعرف قدرات هذا الثنائي تمامًا.

اترك رد