ولي العهد يرعى حفل ختام مهرجان الأردن لسباقات الهجن والشعر

0 52

حضر سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، حفل اختتام مهرجان الأردن لسباقات الهجن والشعر النبطي الذي أقيم اليوم الخميس. أُقيم المهرجان في مضمار الشيخ زايد لسباقات الهجن بمنطقة الديسة جنوبي المملكة.

أكد رئيس لجنة رياضة الهجن الأردنية، علي المسامرة، خلال كلمته، على أهمية هذا المهرجان من الناحيتين الثقافية والسياحية والتنموية. كما أشار إلى الدور الكبير الذي تلعبه مجالس الشعر والأدب ضمن فعاليات المهرجان في الحفاظ على التراث والعادات والتقاليد الأردنية الأصيلة.

شهد سمو ولي العهد الشوطين الختاميين للسباق وقدم الجوائز لأصحاب الهجن الفائزة والتي حصلت على المراكز العشرون الأولى في السباق الآلي، وكذلك أصحاب الهجن الفائزة في السباق البشري (الهجانة) ومالكي أجمل إبل.

تسليم الجوائز من ولي العهد

حضر سمو ولي العهد حفل توزيع جوائز مسابقة الشعر النبطي، وقدم الجوائز للفائزين في المراكز الثلاثة الأولى، والتي أُقيمت بالتعاون مع وزارة الثقافة. شاهد سموه عرضًا مرئيًا يلخص أحداث اليومين الأول والثاني من المهرجان. وكانت قائمة الحضور تضم رئيس الديوان الملكي الهاشمي، يوسف حسن العيسوي، والدكتور عاطف الحجايا، مستشار جلالة الملك لشؤون العشائر، ووزير الشباب، محمد سلامة النابلسي، ونايف الفايز، رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، واللواء الدكتور عبيدالله المعايطة، مدير الأمن العام. كما كان في الحضور سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في عمان، الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، بالإضافة إلى عدد من الدبلوماسيين والضيوف من دول عربية شقيقة.

اترك رد