شراكة ممتدة لـ 15 عاماً زين تجدد تعاونها مع التدريب المهني

0 10

مع استمرار دورها الحيوي والمتجدد في دعم مختلف القطاعات، خاصةً قطاعات التعليم والتدريب المهني والتقني، وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، قامت شركة زين الأردن بتجديد اتفاقية الشراكة الاستراتيجية مع مؤسسة التدريب المهني، والتي دامت لمدة 15 عامًا.

وقع على هذه الاتفاقية السيد فهد الجاسم، الرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن، والسيد أحمد الغرايبة، مدير مؤسسة التدريب المهني. يأتي هذا التحرك من قِبَل شركة زين الأردن ضمن إطار اهتمامها الخاص بقطاعي التعليم والشباب، وتنسجم مع استراتيجيتها التي تسعى للمساهمة في بناء مستقبل مهني وتقني واعد للشباب، من خلال تزويدهم بالمؤهلات الضرورية وتأهيلهم للمنافسة في مجالات تكنولوجية تواكب التطورات وتلبي احتياجات سوق العمل السريعة. وهذا يأتي في سياق التسهيل لدخولهم سوق العمل، وتوسيع الفرص لهم، مما يضمن لهم الحصول على وظائف جديدة ومستدامة، ويسهم في تحسين دخل الأفراد والحد من معدلات البطالة والفقر. ويتماشى هذا مع تحقيق الأهداف الرئيسية للتنمية المستدامة، وهي القضاء على الفقر، وتحسين جودة التعليم، وتعزيز العمل اللائق ونمو الاقتصاد، وتعزيز الشراكات لتحقيق الأهداف، وهي أهداف يعمل زين على تحقيقها من خلال برامجها ومبادراتها في مجال إدارة الاستدامة.

شراكة شركة زين

بناءً على الاتفاقية الموقعة، ستستمر شركة زين في دعم مؤسسة التدريب المهني من خلال تمويل إنشاء وتجهيز مراكز تدريب في فروع المؤسسة. وستواصل الشركة تقديم دورات تدريبية مجانية، حيث تخرج منها أكثر من 1700 طالب وطالبة حتى الآن. تتضمن هذه الدورات تخصصات صيانة أجهزة الألعاب الإلكترونية مثل PlayStation وXbox، التي أطلقتها الشركة للمرة الأولى في المملكة هذا العام. بالإضافة إلى ذلك، تتضمن الدورات تدريبًا مجانيًا على صيانة الأجهزة الخلوية وصيانة شبكات الألياف الضوئية (الفايبر). يتعلم المتدربون خلال هذه الدورات المعرفة النظرية والعملية والمهارات اللازمة، ويحصلون على شهادات معتمدة تساعدهم في دخول سوق العمل والحصول على فرص عمل بعد التخرج. وتعمل زين على ربط خريجي مراكزها بالشركات العاملة في قطاعات الألعاب الإلكترونية والأجهزة الخلوية وشبكات الألياف الضوئية. وتقدم الشركة بدل المواصلات للطلبة بعد انتهاء فترة التدريب، وتوفر لهم جميع المعدات والأدوات المستخدمة في صيانة الهواتف الخلوية.

اتفاقيات الشراكة

تستمر شركة زين الأردن في توسيع نطاق شراكتها الاستراتيجية من خلال تقديم دورات تدريبية مجانية في مجموعة من التخصصات التي تلبي احتياجات سوق العمل الحالي والمستقبلي. وتم تحسين آلية التسجيل والانخراط في هذه الدورات لتصبح إلكترونية عبر موقع مؤسسة التدريب المهني الإلكتروني، حيث يمكن للمهتمين التسجيل والمشاركة في الدورات عبر الرابط التالي:  https://ereg.vtc.gov.jo/Zain_AppM.aspx.

وقد أطلقت شركة زين مؤخرًا، بالتعاون مع مؤسسة التدريب المهني، الدورة التدريبية الثانية على صيانة أجهزة الألعاب الإلكترونية مثل PlayStation وXbox في مركزها الكائن في المعهد الأردني الكوري للتكنولوجيا بمحافظة الزرقاء. كما بدأت دورة جديدة تدريبية حول تكنولوجيا الألياف الضوئية (الفايبر) في نفس المركز. بالإضافة إلى ذلك، تتضمن البرنامج دورة تدريبية جديدة حول صيانة الأجهزة الخلوية في جميع مراكز زين في الزرقاء وإربد والطفيلة والكرك والبلقاء، بالإضافة إلى مركز زين في كلية تدريب وادي السير- الأونروا بالعاصمة عمان.

اترك رد