منتخب السلة يخوض أولى مبارياته في البطولة الأسيوية بالدوحة

0 8

تنطلق مساء اليوم الأحد، في الدوحة، فعاليات النسخة السابعة لبطولة آسيا لكرة السلة تحت 16 عامًا، بمشاركة 15 دولة، من بينها الأردن. وتمتد البطولة الآسيوية، التي تُعد التصفيات لكأس العالم تحت 18 سنة، حتى الـ 24 من هذا الشهر. وقد تم توزيع المنتخبات المشاركة في أربع مجموعات، حيث وُضعت الأردن في المجموعة الثالثة، إلى جانب منتخبات نيوزيلندا وكوريا الجنوبية والبحرين. وتتكون المجموعة الأولى من منتخبات أستراليا (حاملة اللقب) والهند ولبنان وسريلانكا، بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات قطر، الدولة المضيفة، وإيران واليابان والسعودية. وفي المجموعة الرابعة، تلتقي منتخبات الفلبين والصين وماليزيا وكازاخستان.

اولي مبارايات المنتخب الاردني للسلة

سيلعب منتخب الأردن مباراته الأولى في صالة الغرافة اليوم بعد الظهر، حيث يواجه منتخب البحرين في مجموعة الثالثة. وفي نفس المجموعة، ستقام مباريات بين منتخبات كوريا الجنوبية ونيوزيلندا في صالة الريان.

أعلن الاتحاد القطري لكرة السلة عبر موقعه الإلكتروني أن منتخب قطر سيبدأ مشواره في النسخة السابعة من بطولة آسيا لكرة السلة تحت 16 عاما بمواجهة منتخب السعودية مساء اليوم. ستكون هذه أول مباراة للفريقين في المجموعة الثانية. كما سيلتقي منتخبا إيران واليابان في نفس المجموعة اليوم.

تنطلق مباراة أستراليا والهند في فترة ما بعد الظهر اليوم في إطار مباريات المجموعة الأولى. وفي نفس المجموعة، ستلتقي لبنان مع سريلانكا في صالة الغرافة. في المقابل، ستجمع مباراة منتخب كازاخستان وماليزيا مساءً في صالة الريان في إطار مباريات المجموعة الرابعة، وستلتقي الصين مع الفلبين في نفس التوقيت بصالة الريان.

قال رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة، محمد سعد المغيصيب، إن بطولة كأس آسيا لكرة السلة تحت 16 عاما هي أول بطولة يستضيفها الاتحاد بعد أن فاز بشرف تنظيم بطولة كأس العالم 2027. أشار إلى أن الاتحاد سينظم العديد من البطولات خلال السنوات القادمة لتعزيز استضافة قطر لكأس العالم لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتعد هذه المرة الثانية على التوالي التي يستضيف فيها الاتحاد القطري لكرة السلة بطولة كأس آسيا تحت 16 عاما.

اترك رد