احتفالات الجامعة الأردنية الاثنين 20 مارس بمشروعها الذهبي فى مجال الزراعة

0 37

احتفلت الجامعة الأردنية، اليوم الاثنين، بانتهاء مشروع تكوين وتطوير مهارات العاملين في القطاع الزراعي، الممول من الحكومة الهولندية في إطار برنامج التدويل التربوي، ضمن برنامج التعاون التنظيمي. المشاريع.

وأشاد الدكتور أشرف أبو كلقي، نائب رئيس الجامعة للعلوم في الجامعة الأردنية، بجهود قادة المشروع لتحسين مهارات العاملين في قطاع البستنة والمحاصيل، وتحسين الهياكل والمؤسسات التعليمية. وهي متخصصة في التعليم والتدريب المهني في الأردن.

بعد ذلك، أكدت الدكتورة ريم الخضر، مدير المشروع الإقليمي للوكالة الهولندية NUFFIC، أن المشروع الذي استمر قرابة ثلاث سنوات، استند إلى خطة عمل لتطوير المناهج ونقل التكنولوجيا. المجالات الزراعية والبستانية. العمليات ؛ إنشاء ورعاية رواد الأعمال الزراعيين الذين يمكنهم دفع الابتكار في قطاع الأغذية الزراعية والمساهمة في النمو الاقتصادي في الأردن ؛

وقالت سهى أربيتار، المهندسة الزراعية في السفارة الهولندية، إن السفارة تعمل على استراتيجية في الأردن على مدى السنوات الأربع المقبلة. بهدف خلق فرص عمل وتدريب، يعد هذا المشروع التنموي مهمًا لتطوير القطاع الزراعي على المستوى الوطني وأيضًا لربط الجامعة الأردنية كقائد للشركاء الأردنيين مع المؤسسات الدولية.

في نفس السياق، قدم هانز نيهوف، رئيس المشروع في جامعة ماستريخت في هولندا، لمحة عامة عن المشروع. يهدف هذا المشروع إلى تطوير وبناء قدرات المزارعين خاصة في مجال البستنة، بما في ذلك المعلمين. والمدرب.

وأوضح الدكتور جمال صوان منسق المشاريع والشريك الرئيسي في الجامعة الأردنية أهمية إنشاء مشاريع دولية وإقليمية مشتركة خاصة فيما يتعلق بالمشاريع التنموية التي تساهم في تطوير القطاع الزراعي. تشمل مجموعة الأنشطة تطوير المناهج والمسؤولين عن التطوير المهني والمعلمين في الجامعات والمعاهد البحثية الأردنية.

وتضمن الحفل الختامي للمشروع افتتاح بيت زجاجي حديث تم بناؤه بأموال المشروع، بتكلفة تقديرية 128 ألف يورو، علما أن البيت الزجاجي يشمل النظام.

اترك رد