تنظيم محاضرة توعوية بالجامعة الأردنية عن أمراض القلب 14-3-2023

0 25

عقد مستشفى الجامعة الأردنية، من خلال قسم أمراض القلب التابع له، شراكة مع شركة نوفارتيس، الثلاثاء، لاستضافة محاضرة تثقيفية عن قصور القلب للتوعية بقصور القلب والحد من أمراض القلب وتشجيع نمط الحياة الصحي.

كلمة الاستاذ جمال

ورحب الأستاذ جمال ميرشم مدير عام المستشفى بالمشاركين معربا عن فخره وامتنانه لموظفي أقسام المستشفى ومركز القلب، مؤكدا أن المستشفى سيستمر في التطور والتطور باستمرار.

ومن خلال الجهود الخيرية لقيادة السباق لتقديم خدمات طبية فائقة والسعي لرفع مكانتها الطبية بين المستشفيات المحلية والإقليمية وحتى الدولية الأخرى، فإن استمرار نوفارتيس نشكرك جزيلاً على أنشطتك الكريمة. دعم الانقسام.

الجزء الأول من المحاضرة

اشتمل الجزء الأول من المحاضرة على مقدمة موجزة عن قصور القلب للدكتورة هنا محاملة اختصاصية أمراض القلب ومديرة قسم أمراض القلب بالمستشفى.

هذه حالة مزمنة يمكن أن تستمر مدى الحياة وتمنع الجسم من ضخ ما يكفي من الدم لتلبية احتياجاته، لكن هذا لا يعني أن القلب سيتوقف عن العمل في أي وقت. بل إنه لا يعمل.

يؤثر هذا على نوعية حياة المريض وتكرار دخوله إلى المستشفى ومدة الإقامة للعلاج.

ويرجع ذلك إلى الحاجة إلى المراقبة المستمرة للمرضى من قبل الكوادر الطبية ذات الصلة للحصول على الأدوية المناسبة المستخدمة لعلاج قصور القلب، وأهمية الهدف هو منعه من التفاقم، والحد من دخول المريض إلى المستشفى وزيادة العمل، و إطالة العمر.

يتم إجراء تخطيط صدى القلب. (مخطط صدى القلب). وإلى جانب تطور العلم، ظهرت أيضًا أجهزة طبية لتشخيص قصور القلب، مما يساهم في الكشف المبكر عن الأمراض وبدء العلاج الفوري.

وفي الجزء الثاني من حديثه تحدث الدكتور قيس البلبيسي عن أمراض القلب والشرايين والقسطرة التداخلية في المستشفيات.

ميزة جهاز الموجات فوق الصوتية

ميزة جهاز الموجات فوق الصوتية المحمولة من نوفارتيس، وهو جهاز محمول (متنقل) يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي، هو صغر حجمه.

بالإضافة إلى تشخيص المضاعفات التي قد تحدث في مرضى ما بعد الأزمة القلبية، فإن الجهاز سيساهم بشكل كبير في التشخيص المبكر لفشل القلب، وأمراض الصمامات، وارتفاع ضغط الدم الرئوي، وعلامات وجود السوائل حول القلب.

يساعد هذا في العلاج المبكر لهؤلاء المرضى، سواء كانوا في غرفة الطوارئ أو في السرير أو في وحدة العناية المركزة.

اترك رد