سيتم انعقاد القمة الأولى للأمن السيبراني في عمان يوم الاثنين.

0 11

سينظم المركز الوطني للأمن السيبراني، بالتعاون مع جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات، قمة الأمن السيبراني الأولى لعام 2023 في العاصمة عمان يوم الاثنين القادم.

ووفقًا لبيان صادر عن الجمعية اليوم السبت، تشمل جدول أعمال القمة مناقشة قضايا تتعلق بالسياسات والاستراتيجيات السيبرانية، بالإضافة إلى التحدث عن القضايا الدولية ذات الصلة بالمخاطر والتهديدات السيبرانية التي تواجه الدول والمجتمعات، وتبادل وجهات النظر حول آليات التعاون لمواجهة هذه التحديات ومكافحة انتشارها، بالإضافة إلى استعراض تجارب الدول والتقدم الذي تم تحقيقه في مجال الأمن السيبراني والسلامة الرقمية.

المركز الوطني لالأمن السيبراني

ستعقد القمة مشاركون من مختلف القطاعات الحكومية والمؤسسات العامة والخاصة، بما في ذلك شركات أردنية وإقليمية ودولية ذات خبرة متخصصة في مجال الأمن السيبراني، وكذلك الشركات العاملة في قطاعات أخرى تتطلب التصدي للمخاطر السيبرانية، مثل القطاع المالي والمصارف.

قد أكد المهندس بسام المحارمة، رئيس المركز، أن هذه القمة تأتي في ظل ظروف استثنائية تشهدها المنطقة والعالم، مع تزايد المخاطر السيبرانية وتصاعد تكلفتها المالية والاجتماعية والسياسية. وأوضح أهمية هذه القمة كمنصة للحوار والتعاون بين الدول في المنطقة وعلى مستوى العالم.

وأضاف أن هدف القمة هو رفع مكانة الأردن وإبرازه كمركز إقليمي متميز في مجال الأمن السيبراني. يسعى الأردن إلى تحقيق هذا الهدف باعتباره يمتلك الموارد البشرية والمؤسسات الأكاديمية والقطاعات الصناعية والمؤسسات الرائدة اللازمة لذلك.

تصريحات الرئيس التنفيذي لجمعية إنتاج

قال المهندس نضال البيطار، الرئيس التنفيذي لجمعية “إنتاج”: “ستجمع القمة بين ما يتراوح بين 400 إلى 450 مشاركًا من مختلف القطاعات، وذلك بما في ذلك القطاع المالي وقطاع التأمين والقطاعات الحيوية مثل الماء والكهرباء، بالإضافة إلى شركات الاتصالات.”

وأوضح البيطار أن القمة ستشهد 23 جلسة نقاشية وورش عمل تغطي مواضيع متنوعة، تشمل حجم السوق العالمية للأمن السيبراني وحلول الأمان السحابي والحماية من الفيروسات والبرامج الضارة.

ويشارك في القمة كل من السعودية، الإمارات، فلسطين، مصر، عمان، قطر، البحرين والكويت، لمناقشة القضايا القانونية المحلية والدولية المتعلقة بحماية البيانات ودور الذكاء الصناعي وتأثيره الكبير على الأمن السيبراني.

اترك رد