fbpx
التعليم و الجامعات

الوزارة بحاجة إلى (10) آلاف معلم بشكل فعليّ لتتمكن من تعبئة الشواغر

 أكد وزير و العالي، الأستاذ الدكتور وجيه عويس، أن الوزارة تعمل على خطة لتحسين المدرسية من بنية تحتية وغيرها، لتكون جميع متساوية من ناحية الخدمات والكوادر.
وقال عويس  إن الوزارة بحاجة إلى (10) آلاف معلم بشكل فعليّ لتتمكن من تعبئة ال، ولكنّ الإمكانيات لا تسمح إلا بتعيين (4) آلاف في العام الحالي، معبّرا عن أمله في أن يكون هناك تعاون لزيادة العدد خلال السنوات المقبلة.
وأضاف عويس إن الوزارة تحاول التخلص من المدارس المستأجرة خلال العشر سنوات المقبلة، حيث يبلغ عدد تلك المدارس (700) مدرسة، وستبدأ ببناء (130) مدرسة العام الحالي تمويلها جاهز، مشيرا إلى أن الوزارة بحاجة لبناء (1000) مدرسة لاستيعاب أعداد .
وقال عويس إن الوزارة تقوم بعمل جبار من خلال استيعاب (214) ألف طالب انتقلوا من المدارس الخاصة إلى الحكومية، بالإضافة إلى الطلبة من اللاجئين، مشيرا إلى أن الوزارة تواجه ظلما وانتقادات واسعة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، وآخرها أمس عندما تمّ نشر صور طلبة داخل مطبخ إحدى المدارس تم وضعهم بسبب عدم وجود أماكن والمدرسة نفسها مستأجرة.
وكان الوزير عويس دعا خلال اجتماع لجنة التخطيط المركزية في وزارة والتعليم، إلى التخلّص من مفهوم “المدارس الأقل حظّا”، ما أثار ردود فعل واسعة حول واقع المدارس الحكومية وضرورة العمل على تحسين جودة التعليم والخدمات العامة في مختلف أنحاء قبل التفكير بإلغاء مفهوم “المدارس الأقلّ حظّا”.
وتوجهت بسؤال إلى وزير التربية والتعليم حول واقع المدارس الحكومية، وفيما إذا كان الطلبة يتلقون خدمة تعليمية عادلة في كافة المدارس الحكومية، وهل جميع المدارس الحكومية فيها نفس الكفاءات والكوادر؟ وهل لدى الوزارة خطة لتحسين البيئة التعليمية قبل الحديث عن إلغاء مفهوم “المدارس الأقل حظّا”.
المصدر لـ الاردن24

MBJabal News

"معاذ بن جبل الأخباري" منصة إخبارية عربية شاملة تغطي أخبار العالم العربي والعالم.. ولن تجامل على حساب جمهورها.. وخطابها سيكون للمستقبل..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحبا بك اخي الزائر انت تستخدم حاجب أعلانات لكي تستمر بالمشاهدة يجب عليك تعطيل حاجب الأعلانات