هجمات روسية وانفجارات في دونيتسك

0 10

 هجمات روسيا اليوم في دونيتسك

 

لقد أعلنت جميع القيادات في أوكرانيا اليوم الإثنين أن القوات الخاصة بها قد قصفت مستودعات الذخيرة التي تتبع الجيش الروسي، وأيضا المواقع للقيادة ومواقع للدفاع الجوي في ناحية الجنوب، وأيضا ذكرت السلطات في أوكرانيا عن مقتل وإصابة أفراد مدينة دونيتسك بعد الهجمات الروسية وحدوث انفجارات في مدينة خاركيف، وذلك خلال ساعات قليلة ماضية.

 وقد ذكرت قيادة العمليات أن الوضع في المنطقة الخاصة بالعمليات متوتر جداً ولكنه تحت سيطرة القوات الدفاعية وتواصل صد الهجمات الروسية في مناطق برافدين، وتم تعزيز المواقع في أماكن أخرى من الجبهة.

 وقد شنت القوات الروسية امس غارات جوية وهجوم صاروخي في تجمعات حديثة، وقد ردت القوات الأوكرانية على ذلك في شن ضربات عليهم وأن قد نفذت وحدة المدفعية والصواريخ حوالي 200 مهمة نارية، وقد ذكر الرئيس الاوكراني وأكد على أن الهدوء الذي يحدث بعد الانتصارات في أوكرانيا ليس هدوء بل يكون استعداد لانتصارات أخرى، وأن القوات الخاصة به قد سيطرت على مدن متعددة مثل غيرها خاركيف وكوبيانسك وغيرها.

 

 ذكر رئيس الإدارة في دونيتسك وذلك الذي قالته الوكالة الأوكرانية أنه تم قتل اليوم الإثنين حوالي 853 شخص مدني وتم إصابة 2,135 شخص في دونيتسك منذ بداية العمليات الروسية، وأعلن أيضا الحاكم في مدينة خاركيف أنه تم إصابة مدنيين في أكبر المدن في أوكرانيا  وتم نقلهم إلى المستشفى. 

 

اترك رد