الأمير هاري ومعرفة خبر وفاة جدته الاميرة اليزابيث قبل الإعلان بدقائق

0 4

 الأمير هاري والملكة إليزابيث

 

 لقد كشفت صحيفة بريطانية أنه تم إبلاغ الأمير هاري بموت الملكة اليزابيث قبل إعلان الخبر على المنصات للجمهور بخمس دقائق، وأن الأمير هاري قد تلقى مكالمة تليفونية من الملك تشارلز لكي يبلغه فيها بخبر وفاة جدته وأنه في ذلك الوقت كان في رحلة جوية، وعندما حضر تم إعلان القصر للعالم كله أن الملكة إليزابيث قد توفت.

 وقد ذكر أيضا المتحدث بإسم الملك في بيان له أنه لم يتم إبلاغ أي شخص من الجمهور إلا بعد إبلاغ جميع أفراد الأسرة المالكة.

 وأكدت الصحيفة من مصدر أن الملك كان مصر على إبلاغ كل فرد من أفراد أسرة الملكة بعد وفاتها وقبل نزول البيان الرسمي بخبر الوفاة.

 قد توفيت الملكة عمرها 96 عام في قلعة بالمورال، وذلك بعد جلوسها على العرش بحوالي 70 عام وقد تميزت الفترة الكبيرة في عهدها بأنها كانت مخلصة لدورها وكانت لديها عزيمة قوية في تكريس حياتها لمنصبها وجمهورها فقط  وظلت ثابتة على ذلك رغم التقلبات الكثيرة السريعة التي كانت تحدث حولها، وأنه حدث تغيير في المجتمع والنفوذ البريطانية بشكل ملفت ولكن المؤسسة الملكية قامت بدورها وكان ذلك يثير الجدل، وقد نجحت الملكة في المحافظة على الملكية في فترات صعبة وعملت إنجازات عظيمة.

 

 وقد حضر جميع أفراد الأسرة إلى القصر بعد علمهم بخبر وفاتها بما فيهم الأمير ويلز ودوق بورك الى ايردين  لكي يكونوا بجانب جميع الأسرة بعد خبر الوفاة مباشرة. 

 

اترك رد