ما هو النفاذ الوطني وطريقة التسجيل

0 56

يجري المواطنون والمقيمون السعوديون بحثًا مكثفًا حول الوصول المحلي. واستمرارًا لجميع الخدمات التي نقدمها لك، سنزودك بجميع التفاصيل المتعلقة بالوصول الوطني ونتحدث أكثر عن النفاد الوطني.

ما هو النفاذ الوطني الموحد؟

في ضوء رؤية المملكة لتنفيذ التحول الرقمي في جميع المؤسسات العامة بحلول عام 2030، تدعم المملكة ذلك عبر جميع المؤسسات.

السعي وراء التطورات الأمنية والسياسية والاقتصادية والتكنولوجية الحديثة، اقترحت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية مبادرة وطنية لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية.

يتم توفير المنصة من خلال بوابة رسمية لإصدار وإدارة بطاقات الهوية الوطنية. تهدف هذه المبادرة إلى إيجاد حلول للمشاكل التي تواجه المواطنين في المؤسسات العامة والخاصة.

هدف النفاذ الوطني

تهدف الخدمة إلى توفير آلية خدمية بحيث لا تكون هناك عوائق أمام تقديم الخدمات التي يتلقاها المواطنون ويستفيدون منها. هذه المبادرة هي خطوة في معاملات حكومية إلكترونية متعددة باسم “اسم المستخدم وكلمة المرور” وتعتبر وسيلة للتحقق من الوصول إلى مواقع الخدمات الإلكترونية.

تسمى هوية رقمية لأنها مرتبطة بفرد، تسهل هذه الخدمة التواصل والربط مع العديد من الوكالات الحكومية.

أهمية النفاذ الوطني

من خلال وزارة الداخلية، تقدم المملكة العربية السعودية منصة وصول وطنية واحدة تسهل على مواطنيها الوصول إليها. امنحه الوصول إلى جميع الخدمات التي يريدها، خاصة عندما يتعلق الأمر بحماية الهوية الوطنية من السرقة والاحتيال.

تكمن أهميته في الجهود المبذولة لتحقيق نظام وطني تحت إشراف وزارة الداخلية، وكذلك في مصلحة المؤسسات الوطنية المعنية بالهوية الوطنية وإدارتها. تحدد أنظمة الهوية الرقمية التي تغطيها هذه الخدمة شخصًا أو مكانًا رقميًا.

من أهم الأشياء التي تقدمها المنصة أنه لا يمكن لأحد التلاعب بها، فقط صاحب الهوية يمكنه استخدامها.

وهكذا، “الوجه، العيون، بصمات الأصابع، وجود الاسم الشخصي وكلمة المرور بطاقات الهوية الوطنية والكلمات السرية المرسلة عبر الحسابات

هذه هي أهمية الوصول الموحد على الصعيد الوطني، والذي نساهم فيه بشكل كبير من خلال برنامجنا للوصول إلى جميع الأفراد السعوديين والمقيمين في المملكة للمساعدة في تحقيق هذا الهدف.

كيفية التسجيل في النفاذ الوطني

يتيح ذلك سهولة الوصول دون العديد من العوائق لأنه يسمح بالدخول إلى خدمة وصول وطنية موحدة

لأي غرض، بما في ذلك التعليم والرعاية الصحية والحكومة والتجارة الإلكترونية. يمكن العثور على كل هذه على منصات الوصول الخاصة بالبلد التالية:

يجب إدخالها من منصة محلية واحدة.
انقر على ملف التعريف الخاص بدولتك وقم بالتسجيل عبر SOS أو Absher.
اختر بسهولة منصة الخدمة التي تحتاجها.

بمجرد الدخول إلى بلدي الوطني، يمكنك الاستفادة من العديد من الخدمات المقدمة، مثل.
يمكن الحصول على تصاريح للتجارة والبناء والصحة.
تعتمد منصة خدمة بوابة بلدي على إتاحة الخدمات للجميع، سواء كانت عبر الإنترنت أو تفاعلية أو إعلامية.
من خلال هذه الخدمة يمكنك أن تجعل مواطنيك يشعرون بالراحة والرضا أثناء معاملاتهم.

النفاذ  الوطني الموحد لدائرة الصحة

يتم الوصول الموحد لوزارة الصحة على مستوى الدولة من خلال التعاون والمشاركة مع وزارة الصحة، ويساهم بشكل كبير في تقديم خدمات صحية سهلة ومريحة من خلال المعاملات الصحية الإلكترونية عن طريق إدخال اسم مستخدم وكلمة مرور.، والذي يسمح لك بحجز المواعيد في المراكز الصحية أو ربط منصة الوصول الوطنية الخاصة بك بتطبيق “أبشر وماويد”.

اترك رد