موعد مباراة مصر وإثيوبيا في تصفيات أفريقيا 2023.. والتشكيل المتوقع

0 6

يشهد البحث على نطاق واسع من قبل محبي الفراعنة والجمهور المصري ازدياداً متزايداً في استفساراتهم حول تاريخ المباراة المرتقبة بين منتخب مصر ومنتخب إثيوبيا. تلك المباراة القادمة ستكون منافسة قوية تجمع بين الفريقين في إطار الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة دور المجموعات ضمن تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2023، والتي ستُقام على أراضي دولة كوت ديفوار في شهر يناير المقبل.

موعد مباراة مصر وإثيوبيا في تصفيات أفريقيا 2023 

يستضيف استاد الدفاع الجوي في القاهرة مباراة الختام في التصفيات بين منتخبي مصر وإثيوبيا يوم الجمعة الموافق 8 سبتمبر الجاري. تنطلق أحداث هذه المباراة بداية من الساعة السابعة مساءً بتوقيت السعودية ومصر، حيث سيقوم الحكم بالبداية باستخدام صافرته لإشارة انطلاق المباراة، وسيتم بث هذا اللقاء مباشرة على قنوات بي إن سبورتس، والتي تعتبر الناقل الحصري لجميع الأحداث الرياضية المتعلقة بالكأس الأفريقية للأمم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

أسند الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مهمة إدارة لقاء مصر وإثيوبيا إلى طاقم تحكيم مؤلف من عدة حكام بارعين. يتألف الطاقم من الحكم الرئيسي الجابوني باتريك مبيامي، ويمثله الحكم المساعد الأول المواطن بوريس مارلايس ديتسوجا. بالإضافة إلى ذلك، يشغل منصب المساعد الثاني الحكم ستيفن موتاسي، ويكمل الطاقم الحكمي الرابع جييسي نكونكو.

تأتي هذه المباراة بعد أن أجرى المنتخب المصري اليوم الخميس المران الأخير في إطار معسكره المغلق الذي يُشرف عليه فيتوريا، المدير الفني للفراعنة. يُقام هذا المعسكر في أحد الفنادق بالقاهرة كجزء من استعدادات الفريق لمباراته المرتقبة ضد إثيوبيا، بالإضافة إلى المباراة الودية التي ستُجرى بينهم وبين المنتخب التونسي.

يعد حصول المنتخب المصري على بطاقة التأهل إلى كأس الأمم الإفريقية 2023 في كوت ديفوار إنجازًا مهمًا. فقد تصدر منتخب مصر المجموعة برصيد 12 نقطة، مؤكدًا تفوقه في التصفيات. يأتي منتخب غينيا في المركز الثاني برصيد 9 نقاط، فيما يحتل منتخبي مالاوي وأثيوبيا المركزين الأخيرين في المجموعة برصيد 4 نقاط.

تشكيل منتخب مصر المتوقع

من المتوقع أن يشرف المدير الفني البرتغالي على هذه المباراة باستخدام التشكيلة التالية:

1. في حراسة المرمى، سيتولى محمد الشناوي مسؤولية الدفاع عن العرين.

2. في خط الدفاع الرباعي، سيكون لدينا التشكيل التالي: محمد هاني على الجهة اليمنى، وعلي جبر في مركز الظهير الأيسر، بجانب محمد عبد المنعم ومحمد حمدي في مركزي المدافعين الأوسط.

3. وسط الملعب سيكون مؤلفًا من ثلاثة لاعبين: مروان عطية، محمود حمادة، وحمدي فتحي، الذين سيقومون بدورهم في الوسط لتوزيع الكرة والاستيلاء عليها.

4. أما في خط الهجوم، فسيشكل ثلاثي هجومي يتألف من: عمر مرموش، مصطفى محمد، وأحمد السيد زيزو، الذين سيكونون مسؤولين عن خط الهجوم ومحاولة تسجيل الأهداف.

اترك رد