طريقة عمل كرات جوز الهند الملونة

0 33

كرات جوز الهند الملونة: طريقة سهلة لتحضير حلوى لذيذة وملونة

مقدمة:
تُعتبر كرات جوز الهند الملونة من الحلويات الشهية والجذابة التي تعشقها الجميع، وتتميز بطعمها اللذيذ ومظهرها المُشرق. تُعتبر هذه الوصفة مثالية للحفلات والمناسبات الخاصة أو حتى لتلذذ بها في الوقت الحر.

المكونات:
– كوبان من جوز الهند المبروش.
– نصف كوب من الحليب المُكثف المحلى.
– نصف ملعقة صغيرة من الفانيليا.
– مسحة صغيرة من الملح.
– ملعقتان كبيرتان من السكر.
– ألوان طعام مختلفة (اختياري).

طريقة التحضير:
1. في وعاء كبير، قومي بخلط جوز الهند المبروش، الحليب المُكثف المحلى، الفانيليا، الملح والسكر معًا. قومي بمزج المكونات جيداً حتى تتجانس وتتكون عجينة طرية.

2. إذا أردتِ تحضير كرات ملونة، قمي بتقسيم العجينة إلى أجزاء متساوية حسب عدد الألوان التي ترغبين في استخدامها.

3. إضافة الألوان: قومي بإضافة قطرات من اللون المختار إلى كل جزء من العجينة المقسمة وقومي بالتجMixن بيديك جيدًا حتى تمتزج الألوان تمامًا مع العجينة.

4. شكل الكرات: قومي بأخذ كمية صغيرة من كل لون من العجينة الملونة وشكلها إلى كرات صغيرة بحجم متساوي. يُمكنك استخدام أيديك أو ملعقة صغيرة لهذه العملية.

5. تجميد الكرات: ضعي الكرات على صينية مبطنة بورق الزبدة وضعيها في الثلاجة لمدة 15-20 دقيقة حتى تتماسك.

6. التقديم:
بعد أن تتماسك الكرات، قومي بتقديمها في طبق جميل وشهي، يُمكنك تزيينها ببعض رقائق جوز الهند أو حبيبات الشوكولاته حسب الرغبة. تُقدم كرات جوز الهند الملونة باردة وتُمثل تحلية مثالية لأي مناسبة.

خاتمة:
تُعتبر كرات جوز الهند الملونة وصفة رائعة لمحبي الحلوى وتضفي لمسة ملونة ومبهجة على المناسبات الخاصة. يمكنك استكشاف الألوان المختلفة والتمتع بتحضيرها مع العائلة والأصدقاء. استمتع بتذوق هذه الحلوى الشهية وشاركها مع من تحب.

اترك رد