جامعة الزيتونة الاردنية تعقد لقاء حوارياً مع نقابة المحامين 20 مارس

0 23

دعا مكتب عميد كلية الحقوق وشؤون الطلاب في جامعة الزيتونة في الأردن المحامي يحيى أبو عبود، رئيس نقابة المحامين الأردنيين، إلى لقاء حواري.

وذلك في إطار التعاون بين كلية الحقوق ونقابة المحامين الأردنيين، وتوسيع قنوات الاتصال والحوار بين طلبة البكالوريوس ونقابة المحامين بحضور عميد كلية الحقوق د. محمد الغزو، عميد شؤون الطلاب، والدكتور منير عفيشات، أعضاء هيئة التدريس والإداريين، طلبة الحقوق.

أوضح المحامي أبو عبود الدور الأساسي الذي تلعبه نقابة المحامين فيما يتعلق بأعضائها، بدءًا من التسجيل في نقابة المحامين وبدءًا بالمنهجيات المستخدمة لتشكيل وتطوير شخصية وعقلية المحامي.

التدريب العملي والامتحانات التي تجريها النقابة، ومراجعة حقوق المحامين، والتزاماتهم، وحصاناتهم، والإجراءات التأديبية، إلخ.

وشدد أبو عبود على أهمية استقلالية المحامين ودورهم في تعزيز استقلال القضاء، وشدد على أهمية التزام المحامين بالقانون وأحكامه وأحكام أخلاقيات المهنة. والجمارك، وخاصة السرية المهنية. لا تضارب في المصالح.

ونوه أبو عبود بالتطور التاريخي لنقابة المحامين الأردنيين ودورها الوطني والمهني والقانوني، مؤكداً دورها الرائد في الإشراف على تبني التشريعات وتطويرها.

وفي نهاية المؤتمر أجاب المحامي يحيى أبو عبود على العديد من الأسئلة والاستفسارات من الطلاب.

اترك رد