الرفاعي يستقبل النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي 20 مارس

0 7

أجرى رئيس مجلس الشيوخ بالإنابة سمير الرفاعي، اليوم الاثنين، مباحثات مع محسن المندراوي النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي ووفد برلماني يرافقه.

جوانب العلاقة بين الشقيقين في مختلف المجالات وخاصة السياسة والاقتصاد والبرلمان.

وأشار الرفاعي في لقاء عقده بمكتبه بمبنى مجلس الشيوخ إلى متانة العلاقات الأخوية الراسخة التي تجمع البلدين وشعبيهما الشقيقين واهتمامهما المشترك بتوسيع آفاق التعاون الثنائي.. في جميع المجالات.

وقال إن الأردن بقيادة الملك عبد الله الثاني يؤيد تحقيق تطلعات الشعب العراقي، وأن الأردن معني بوحدة العراق واستقراره وأمنه، وأن الأردن ملتزم بحل المشاكل التي يواجهها العراق. أيد كل جهود..

وأشار الرفاعي إلى أن الأردن يعتقد أن أمن العراق واستقراره في مصلحة الأردن، وأن التنسيق والتنسيق المستمر بين البلدين سيستمر في جميع المجالات التي يمكن فيها ضمان أمن العراق واستقراره والحفاظ على وحدته، داعيا للتشاور. لشعبها وأرضها.

وجدد حرص مجلس الشيوخ على تنمية الأخوة بين الاردن والعراق خاصة في ظل هذا الوضع الصعب الذي تعيشه الامة العربية.

وعلى المجلس أن يسعى إلى تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين وتطويرها بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

وأشار الرفاعي إلى أهمية توسيع التعاون الاقتصادي بين البلدين وإقامة شراكات اقتصادية في مختلف المجالات وزيادة الاستثمار المشترك وتعزيز التبادلات التجارية بين البلدين.

وفي إشارة إلى الحاجة إلى دعم المشاريع الثنائية بين العراق والأردن وتسريع تنفيذها، أكد السيد ماندارافي رغبة بلاده في تعزيز التعاون مع الأردن.

وعبر عن تقديره وتقديره لموقف الأردن بقيادة جلالة الملك في دعم العراق، مشيراً إلى أن الأردن كان دائماً إلى جانب العراق في أحلك المواقف التي عاشها العراق، وأن هذا هو قيمة العراق.

وأشار المندراوي إلى أن حل مشاكل البلاد يتطلب جهودا منسقة وتعاونا، مشيرا إلى أن الأردن يتسم بمناخ سياسي متميز وأجواء من الأمن والاستقرار.

وسيسمح ذلك للأردن بدعم العراق في مختلف المحافل البرلمانية العربية، مما يسمح له بلعب دور فعال في معالجة مختلف المشاكل والتحديات التي تواجه المنطقة.

وفيما أكد الجانبان على أهمية تطوير العلاقات الأردنية العراقية وإزالة العقبات التي قد تعترضها، ناقش الاجتماع مجموعة من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وتم إحراز التقدم فيها.

وحضر اللقاء نائب رئيس مجلس الاعيان مخلص الرحيمي والنائب الاول لرئيس مجلس النواب احمد الحرايلة ورئيس لجنة العمل والتنمية الاجتماعية بالعين عيسى مراد والعين جمال القريشة. شئون السفارة العراقية في الاردن منيه علي حسن.

اترك رد