أزمة جديدة في أوروبا بسبب زيادة أسعار الخبز 18%

0 20

زيادة أسعار الخبز 18% في أوروبا

 

 لقد تعاني أوروبا من أزمة كبيرة وذلك بعض الزيادات في أسعار الخبز وقد وصلت الى 18% عند مقارنتها بالعام السابق، وذلك بسبب الحرب بين أوكرانيا وروسيا والأزمة الخاصة بالطاقة التي حدثت وتعتبر من أكبر الأسباب الأساسية التي تسببت في ارتفاع أسعار الخبز.

 وقد ذكرت صحيفة20مينوتوس في أسبانيا أن أوروبا تعاني كثيراً بسبب زيادة أسعار كل المواد الغذائية، وذلك الأمور وصلت الى أقصى حد، وأصبح الخبز أغلى بكثير من أي وقت سابق وذلك حسب الاحصاءات الأوروبية والتي أكدت ان التكلفة الخاصة بالخبز زادت في شهر أغسطس بنسبة  18% بما كانت عليه في السابق، وأن آخر مرة ارتفع سعره في عام. 2021 وكانت النسبة 3% فقط.

وأن الوضع العام يؤثر على الدول التي تعتمد على روسيا وأوكرانيا وذكرت أيضا أن المجر أيضا تعاني من ارتفاع الأسعار وخاصة في الخبز وتأتي في المقدمة لأن أسعار الخبز لديهم ارتفعت في عام واحد حوالي 65%، ويأتي بعدها أيضا ليتوانيا وكرواتيا وبولندا ولاتفيا وقد سجلوا زيادات حوالي 30%، ودول أخرى مثل إسبانيا الزيادة لديها 15% والبرتغال حوالي 15% وبلجيكا حوالي 13% وأيضا هولندا 9% وفرنسا 8%.

 

وأوضحت الصحيفة أن الحرب في أوكرانيا هي السبب الرئيسي لارتفاع أسعار الخبز وأزمة الطاقة وذلك لأن أوكرانيا وروسيا يعرفان باسم سلة الخبز في قارة أوروبا لأنهم الاساسيين في إنتاج الشوفان والقمح والذرة وذلك على مستوى العالم. 

 

اترك رد