الأحد, أكتوبر 2, 2022
الرئيسيةأخبار العالمأزمة جديدة في أوروبا بسبب زيادة أسعار الخبز 18%

أزمة جديدة في أوروبا بسبب زيادة أسعار الخبز 18%

زيادة الخبز 18% في

 

 لقد تعاني من أزمة كبيرة وذلك بعض الزيادات في الخبز وقد وصلت الى 18% عند مقارنتها بالعام السابق، وذلك بسبب بين أوكرانيا وروسيا والأزمة الخاصة بالطاقة التي ت وتعتبر من أكبر الأسباب الأساسية التي تسببت في ارتفاع أسعار الخبز.

 وقد ذكرت صحيفة20مينوتوس في أسبانيا أن تعاني كثيراً بسبب زيادة كل المواد الغذائية، وذلك الأمور وصلت الى أقصى حد، وأصبح الخبز أغلى بكثير من أي وقت سابق وذلك حسب الاحصاءات الأوروبية والتي أكدت ان التكلفة الخاصة بالخبز زادت في شهر أغسطس بنسبة  18% بما كانت عليه في السابق، وأن آخر مرة ارتفع سعره في عام. 2021 وكانت النسبة 3% فقط.

وأن الوضع العام يؤثر على الدول التي تعتمد على روسيا وأوكرانيا وذكرت أيضا أن المجر أيضا تعاني من ارتفاع الأسعار وخاصة في الخبز وتأتي في المقدمة لأن الخبز لديهم ارتفعت في عام واحد حوالي 65%، ويأتي بعدها أيضا ليتوانيا وكرواتيا وبولندا ولاتفيا وقد سجلوا زيادات حوالي 30%، ودول أخرى مثل إسبانيا الزيادة لديها 15% والبرتغال حوالي 15% وبلجيكا حوالي 13% وأيضا هولندا 9% و 8%.

 

وأوضحت الصحيفة أن ال في أوكرانيا هي السبب الرئيسي لارتفاع الخبز وأزمة الطاقة وذلك لأن أوكرانيا وروسيا يعرفان باسم سلة الخبز في قارة لأنهم الاساسيين في إنتاج الشوفان والقمح والذرة وذلك على مستوى العالم. 

 

Related Posts

Ahmed Allaham
Ahmed Allahamhttps://muathbinjabal.com/
Ahmed Allaham كاتب محتوى و مقالات في موقع معاذ بن جبل الاخباري
RELATED ARTICLES

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Most Popular

Recent Comments