رئيس الوزراء لدولة التشيك يطالب بترشيد استهلاك الطاقة

0 27

بيتر فيالا يطلب من المواطنين ترشيد استهلاك الطاقة

 

 يطلب رئيس الوزراء في دولة التشيك من المواطنين في البلاد أن يقومون بالحرص الشديد باستخدام الكهرباء والغاز بسبب أزمة الطاقة التي توجد في أوروبا.

 وقد ذكر في خطاب براغ الدولي عبر الراديو اليوم الإثنين مقتطفات ذكر فيها أن يجب على الشركات والمنظمات والأسر ان تراجع استخدامها للطاقة، إذا كانت تستخدمها بشكل غير صحيح أو إذا كانت تهدر في الاستخدام.

 ويضيف أن الترشيد في الاستهلاك قد يوفر المال الكثير للأشخاص وأيضا يقلل من النفقات الباهظة للدولة وأنه يطلب من الدولة ومؤسساتها تكون مثال لذلك في حسن استخدامها لموارد الطاقة.

 وقد أعلنت الحكومة في دول كثيرة خطط معينة تشمل ضبط درجات الحرارة المكيفات في المكاتب العامة، وأيضا تركيب ألواح شمسية على المباني العامة لكي تشجع المواطنين على الترشيد.

 

وقررت الحكومة أن درجة المكيفات في الأماكن الحكومية تكون ليست عالية ويجب الترشيد فيها ودول كثيرة أعلنت غرامات على تشغيل المكيفات بدرجات حرارة كبيرة وأعلنوا الترشيد في اسبانيا وايطاليا وألمانيا وفرنسا واليونان وغيرها، لكي تلزم المواطنين بتوفير الطاقة بقدر المستطاع وأن الموظفين يقومون بإطفاء الأنوار والأجهزة التي تستهلك طاقة بشكل كبير قبل مغادرتهم لعملهم واستبدال الأجهزة التي تستهلك طاقة بشكل كبير بأجهزة أخرى تستهلك بشكل أقل وتكون موفرة واقتصادية. 

 

اترك رد