fbpx
أخبار العالم

تجارب كوريا الشمالية الصاروخية العابرة للقارات تصعيدا خطيرا

أدان الدبلوماسي الأمريكي تجارب الصاروخية العابرة للقارات تصعيدا خطيرا ، التي انتهكت العديد من قرارات مجلس الأمن الدولي وتشكل تهديدا خطيرا للسلم والأمن الدوليين.

وأعرب الدبلوماسي الأمريكي عن قلقه حيال تجارب كوريا الشمالية الصاروخية العابرة للقارات باعتبارها «تصعيدا خطيرا»، مؤكدا أن باب الدبلوماسية لا يزال مفتوحا، وأن الولايات المتحدة ستتخذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان أمن الوطن الأمريكي وأمن حلفائها .

قال المبعوث الأمريكي الخاص لكوريا الشمالية، سونج كيم، إن إ كوريا الشمالية الصواريخ الباليستية العابرة للقارات «يشكل خطرا كبيرا على الاستقرار الإقليمي، وذلك وفقا لما دار في اتصال ثلاثي بين كيم ونظيريه الكوري الجنوبي»نوه كيو دوك«والياباني» فوناكوشي تاكيهيرو«، حسبما ورد في بيان لوازرة الخارجية الأمريكية أصدرته اليوم الثلاثاء

وشدد على التزام الولايات المتحدة بنزع الأسلحة النووية بالكامل من شبه الجزيرة الكورية، وكذلك التزامها الصارم بالدفاع عن كوريا الجنوبية واليابان، داعيا «بيونج يانج» إلى وقف أنشطتها غير القانونية والمزعزعة للاستقرار والدخول في حوار بدلا من ذلك، مؤكدا انفتاح الولايات المتحدة المستمر على لقاء كوريا الشمالية بدون شروط مسبقة.

MBJabal News

"معاذ بن جبل الأخباري" منصة إخبارية عربية شاملة تغطي أخبار العالم العربي والعالم.. ولن تجامل على حساب جمهورها.. وخطابها سيكون للمستقبل..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحبا بك اخي الزائر انت تستخدم حاجب أعلانات لكي تستمر بالمشاهدة يجب عليك تعطيل حاجب الأعلانات