fbpx
أخبار العالم

المعلومات متضاربة بشأن الإجلاء من المدينة سومي

يتوافد127 ا في ، و من جنسيات عدة إلمعابر قد تتم عملية الإجلاء من خلالها، وفق رئيس الجالية ية في سومي الأوكرانية، حمزة فائق.

وقال فائق عبر شاشة “المملكة”، الاثنين، إن “الجانب الأوكراني لم يؤكد حتى اللحظة ما أعلنه الجانب الروسي عن الممرات الآمنة اليوم (الاثنين)”.

وأوضح أن “المعلومات بشأن الإجلاء من المدينة اليوم متضاربة”، موضحا أن “الجميع على أهبة الاستعداد للخروج من المدينة بعد الأنباء عن عمليات إجلاء”.

وكثّفت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين المتابعة والاتصالات مع الجهات المعنية، الأحد، بخصوص أوضاع الطلبة الأردنيين في مدينة سومي، وتستمر ببذل الجهود لتوفير ممرات آمنة لمغادرتهم المدينة.

وتشير نتائج الاتصالات الأولية الواردة للوزارة إلى إمكانية إجراء ترتيباتمن قبل السلطات المحلية لإجلاء الطلبة من مختلف الجنسيات صباح الاثنين.

ويتم حالياإجراء الاتصالات المختلفة مع الجهات المعنية ونقاط الاتصال من الطلبة الأردنيين لتنسيق الجهود، وإجراء الترتيبات اللازمة، وتوفير وسائل النقل للاستفادة من أي فرصة قد تتوفر الاثنينللإجلاء.

وتجدر الإشارة، إلى أن الوزارة تتابع أيضاالمعلومات الواردة عن تحرك مجموعةمن الطلبة الأردنيين، الأحد، مع مجموعات من الأوكرانيين ومن جنسيات أخرى باتجاه المناطق الغربية، وتقوم بإجراء الاتصالات معهم، والتواصل أيضامع عدد منهم من خلال الرسائل النصية.

 

المصدر المملكة

MBJabal News

"معاذ بن جبل الأخباري" منصة إخبارية عربية شاملة تغطي أخبار العالم العربي والعالم.. ولن تجامل على حساب جمهورها.. وخطابها سيكون للمستقبل..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحبا بك اخي الزائر انت تستخدم حاجب أعلانات لكي تستمر بالمشاهدة يجب عليك تعطيل حاجب الأعلانات