السفير الفلسطيني يثمن خطاب الملك في الأمم المتحدة

0 44

تعليق سفير فلسطين في عمان، عطا الله خيري، على خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني في الجمعية العامة للأمم المتحدة، حمل في طياته تأكيدًا على القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني الثابتة والعادلة. وشدد خيري في تصريح صحفي اليوم الأربعاء على أن جلالة الملك أرسل رسائل هامة وواضحة لزعماء العالم، بينها تحذير من الإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب، مؤكدًا أن الشعب الفلسطيني يواجه تحديات كبيرة ومستمرة نتيجة الاحتلال المستمر لأراضيه.

خطاب الملك فى الأمم المتحدة

أكد جلالته بقوة أن تحقيق السلام لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال إنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على جميع الأراضي التي تم احتلالها في عام 1967، وأن عاصمتها يجب أن تكون القدس.

وفيما يتعلق بأخطر الأمور التي يقوم بها الاحتلال في فلسطين، خاطب جلالته العالم بشكل حازم للتنديد بالاستيطان الذي يُهدد بابتلاع الأراضي الفلسطينية.

كما شدد جلالة الملك على أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة، وأشار إلى أن هذه المقدسات تحظى بدعم دائم من الشعب الفلسطيني.

وأعرب السفير عن تقدير الشعب الفلسطيني وقيادته لخطاب جلالة الملك، وقدّر مساندة الأردن المستمرة والدعم القوي للشعب الفلسطيني في جميع المجالات وفي جميع المناسبات.

اترك رد