الحكومة الصينية تمنع استخدام هواتف آيفون في أماكن العمل

0 10

ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن الحكومة الصينية قامت بمنع استخدام هواتف “آيفون” المنتجة من قبل شركة “آبل” الأمريكية، وأيضًا منعت استخدام أي أجهزة تحمل علامات تجارية أجنبية في أماكن العمل ومنعت إحضارها إلى المكاتب. يأتي هدف هذا الإجراء من جانب الحكومة الصينية بهدف تقليل الاعتماد على التكنولوجيا الأجنبية وتعزيز الأمان السيبراني، وكذلك للسيطرة على تدفق المعلومات الحساسة ومنعها من الخروج خارج حدود الصين.

منع استخدام هواتف آيفون في أماكن العمل

توقعت وسائل الإعلام الأمريكية أن هذا الإجراء قد يتسبب في تكبد شركة “آبل” لأضرار كبيرة في سوق الصين، وهو سوق ضخم يمثل نحو 19% من إجمالي إيرادات الشركة. يُذكر أن “آبل” قد بدأت في نهاية العام الماضي عملية نقل مصانع إنتاج منتجاتها من الصين إلى دول آسيوية أخرى مثل فيتنام والهند.

يأتي هذا القرار في سياق استعداد شركة “آبل” للكشف عن هواتف “آيفون 15” في الأسبوع المقبل. يجدر بالذكر أن هذا الحظر يُشبه الإجراءات التي اتخذتها الولايات المتحدة ضد شركة “هواوي” الصينية والمسؤولين الذين يعتمدون على تطبيق تيك توك الصيني. وتعمل الإدارة الأمريكية بالتعاون مع حلفائها على منع الصين من الوصول إلى المعدات الحيوية الضرورية للحفاظ على تنافسية صناعة الرقائق. وبدورها، تفرض الصين قيودًا على بعض الشحنات الأمريكية البارزة، مثل شركة صناعة الطائرات بوينغ وشركة الرقائق ميكرون.

اترك رد