الأحد, أكتوبر 2, 2022
الرئيسيةأخبار الأردنأعفاءات جمركية جديدة للأشخاص ذوي الأحتياجات الخاصة

أعفاءات جمركية جديدة للأشخاص ذوي الأحتياجات الخاصة

حيث وافق مجلس الوزراء على أعفاءات جمركية جديدة في جلسته التي عقدها اليوم الاثنين، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، على اعتماد جدول الترتيبــات التيسيرية المطلوب شمولها بالإ عفاءات المنصوص عليها في قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة لسنة 2017م .

حيث تتضمن الترتيبات تقسيم السلع المطلوب إعفاؤ ها لغايات توجيــه الإعفاءات لمستحقيها، بحيث يتم إعفاء بنود التعريفة الجمركيَّة الخاصـة بالسِّلع ذات الاستخدام الحصري من الأشخاص ذوي الإعاقة من الرسوم الجمركيّة و الضريبة العامَّة و الخاصَّة على المات .

حيث  يتم إعفاء السِّلع ذات الاستخدام المزدوج و التي يُمكن استخدامها من جميع الأ شخاص و الجهات بموجب توصية من المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ووز ارة التنمية الاجتماعية، بناءً على تقرير فنّي صادرٍ عن المجلس مُعزّز بالوثائق ذات الصّلة لكلِّ حالة، ووفقاً لإجراءات وضوابط الإعفاءات التي يتم وضعها من دائرتي ضريبة الدَّخل والمبيعات، و الجمارك، بهدف ضبط استخدام هذا الإعفاء وتحقيق الهدف الذي أُعفيَ من أجله.

Related Posts

MBJabal News
MBJabal Newshttp://
"معاذ بن جبل الأخباري" منصة إخبارية عربية شاملة تغطي أخبار العالم العربي والعالم.. ولن تجامل على حساب جمهورها.. وخطابها سيكون للمستقبل..
RELATED ARTICLES

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Most Popular

Recent Comments