جمرك الكرامة إحباط تهريب 6 مليون حبة من الكبتاجون المخدر

0 45

أفاد المتحدث الرسمي باسم دائرة الجمارك الأردنية ، أن موظفي الجمارك العاملين في معبر الكرامة الحدودي وبالتعاون والتنسيق مع الأجهزة الأمنية ، تمكنوا من إحباط تهريب 6 ملايين جرعة من مادة الكوباتاغون المخدرة ، أي ما يعادل ألف كيلوغرام ، وهو ما يعادل كانت مخبأة داخل عجينة التمر وكانت من بين أكبر المضبوطات وأكثرها احترافًا من حبوب الكوباتاغون التي حاول تجار المخدرات تهريبها إلى البلاد.
أثناء الفحص التفصيلي والفعلي لشاحنتين “براد” تحملان لوحات أجنبية قادمة من إحدى الدول المجاورة ، تم العثور على حبوب الكوباتاغون المخدرة مخبأة بطريقة احترافية يصعب اكتشافها داخل عجينة التمور التي كانت مخبأة داخل شحنة من كرات التمر.
تفصيلاً ضبط حوالي 509 كيلوغرامات من حبوب الكوباتاغون المخدرة في أول شاحنة “براد” مخبأة داخل عجينة التمر ، إضافة إلى ضبط حوالي 483 كيلوغراماً من الكوباتاغون في شاحنة “براد” الثانية ، وأيضاً ضمن نفس عجينة التمر. .
صرح المدير العام لدائرة الجمارك الأردنية المهندس جلال القضاة ، أن موظفي الجمارك وبالتعاون والتنسيق مع الأجهزة الأمنية والجهات العاملة بالمنافذ الحدودية ، يعملون بكامل طاقتهم لمكافحة التهريب وحماية الإرهابيين. حدود الدولة من كافة الأنشطة غير المشروعة ، وشدد على أن إدارة الجمارك لن تألو جهداً في حماية البلاد ومواطنيها من مخاطر المخدرات وانعكاساتها السلبية على المجتمع.

اترك رد