fbpx
أخبار الأردن

رئيس نقابة العاملين ترتيب ساعات العمل في شهر رمضان المبارك

قال رئيس نقابة العاملين في الخدمات العامة والمهن الحرة، خالد أبو مرجوب إن مسألة ترتيب ساعات العمل في شهر رمضان المبارك تتوقف على طبيعة العمل والمهام التي يؤديها العمال، إلى جانب الحاجة إلى تقسيم برنامج الدوام إلى “شفتات” أم لا، مشيرا إلى أن العديد من المنشآت الاقتصادية والقطاعات الخدمية تعمل في رمضان بعد الإفطار لتقديم الخدمة للمواطنين .

ولفت أبو مرجوب اليوم السبت  إلى ضرورة أن يأخذ أصحاب العمل طبيعة الشهر الفضيل وخصوصيته بعين الاعتبار عند الترتيب لدوام رمضان وإعطاء العمال الوقت الكافي لأداء الشعائر الدينية والقدوم إلى العمل والعودة منه، داعيا إلى احترام الحقوق العمالية والتعامل معها بمسؤولية أخلاقية من قبل أصحاب العمل في الشهر الفضيل.

وأوضح، أن قانون العمل لا يتضمن نصوص قانونية بشأن الدوام في شهر رمضان تسري على العاملين في القطاع الخاص، وأن ساعات العمل محددة بالقانون سواء في شهر رمضان أو غيره، مشيرا إلى أن وزارة العمل توضح في كل عام أن بلاغات الحكومة التي تصدر بالخصوص لا تسري على العاملين في المنشآت الاقتصادية في القطاع الخاص.

 

المصدر الوكيل

MBJabal News

"معاذ بن جبل الأخباري" منصة إخبارية عربية شاملة تغطي أخبار العالم العربي والعالم.. ولن تجامل على حساب جمهورها.. وخطابها سيكون للمستقبل..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحبا بك اخي الزائر انت تستخدم حاجب أعلانات لكي تستمر بالمشاهدة يجب عليك تعطيل حاجب الأعلانات