fbpx
أخبار الأردن

عدد المواطنين الأردنيين الذين غادرو أوكرانيا 50 عائلة

 عدد المواطنين يين الذين غادرو 50 عائلة وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير هيثم أبو الفول،  إن موظفي السفارات الة الذين تم إيفادهم إلى المعابر الحدودية لأوكرانيا مع كل من هنغاريا وبولندا ورومانيا وسلوفاكيا، يعملون على مدار الساعة لتقديم المساعدة واستقبال المواطنين الأردنيين الذين يصلون إلى هذه الدول.
وقال إن “عدد المواطنين الأردنيين الواصلين إلى هذه الدول مع عائلاتهم بلغ نحو 50 شخصاً حتى صباح السبت، مبيناً أن السفارات المعتمدة لدى هذه الدول مستمرة بتقديم الإسناد والمساعدة للأردنيين.
وأشار أبو الفول إلى استمرار الوزارة بالتنسيق مع مختلف الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة لمتابعة أوضاع المواطنين الأردنيين المقيمين في أوكرانيا.
وأوضح أن خلية الأزمة في الوزارة تواصل متابعة أوضاع المواطنين الأردنيين في أوكرانيا، ولا سيما وأن هناك عدداً من المدن تشهد أعمالا عسكرية، وتوجد خطورة حتى اللحظة في توجه المواطنين الأردنيين هناك إلى الحدود الغربية، لا سيما الموجودين في المناطق الشرقية من أوكرانيا، مضيفاً أن الوزارة مستمرة بالمتابعة والتنسيق لتأمين خروجهم بطريقة آمنة.
ودعا أبو الفول المواطنين الأردنيين في أوكرانيا إلى توخي أقصى درجات الحيطة والحذر، والالتزام بال التي تصدرها السلطات المعنية وقواعد السلوك في الحالات الطارئة حفاظاً على سلامتهم، مؤكداً استمرار الوزارة ببذل جميع الجهود اللازمة لتأمين مغادرة آمنة لهم.
بترا

MBJabal News

"معاذ بن جبل الأخباري" منصة إخبارية عربية شاملة تغطي أخبار العالم العربي والعالم.. ولن تجامل على حساب جمهورها.. وخطابها سيكون للمستقبل..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحبا بك اخي الزائر انت تستخدم حاجب أعلانات لكي تستمر بالمشاهدة يجب عليك تعطيل حاجب الأعلانات