fbpx
أخبار الأردن

الغذاء والدواء ضبطت وأتلفت 7 أطنان من المواد الغذائية منتهية الصلاحية

قال مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء، الدكتور نزار مهيدات، إن فرق المؤسسة الرقابية في مديرية المناطق بالتعاون مع البحث الجنائي، ضبطت وأتلفت 7 أطنان من المواد الغذائية منتهية الصلاحية، بما فيها مواد تم التلاعب بتاريخ انتاجها وانتهاء صلاحيتها باستخدام أجهزة تزوير، في احدى الشقق السكنية في القويسمة.

المواد الغذائية منتهية الصلاحية
المواد الغذائية منتهية الصلاحية
وأضاف، في بيان صحفي، اليوم السبت، أن ذلك جاء ضمن حملة رقابية عة نُفذت في ساعة متأخرة من مساء يوم الجمعة، وبعد عمليات تحر ومتابعة مكثفة ومسبقة، شملت عدة مستودعات ومنشآت غذائية، لافتا إلى أنه ستتم الة بإحالة أصحاب العلاقة إلى الجهات المختصة، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.
على صعيد متصل، قال مهيدات، في بيان منفصل، إن كوادر المؤسسة في فرع وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية المختصة أحبطت عملية استبدال ملصق بطاقة بيان إرسالية مواد غذائية ذات منشأ غير بملصق يشير إلى أن منشأها أردني؛ وذلك لغايات إعادة تصديرها إلى احدى الدول المجاورة. وأضاف مهيدات، أن القائمين على العملية المحبطة حاولوا استغلال الثقة التي يحظى بها المنتج الغذائي ي لدى العديد من الدول، مشيرا إلى أن المواد الغذائية ضبطت في ظروف لا تتلاءم مع الاشتراطات الصحية اللازمة المعتمدة من قبل المؤسسة.
— (بترا)

MBJabal News

"معاذ بن جبل الأخباري" منصة إخبارية عربية شاملة تغطي أخبار العالم العربي والعالم.. ولن تجامل على حساب جمهورها.. وخطابها سيكون للمستقبل..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحبا بك اخي الزائر انت تستخدم حاجب أعلانات لكي تستمر بالمشاهدة يجب عليك تعطيل حاجب الأعلانات