وزارة الصحة أوقفت حملات التطعيم في المدارس

0 12

قال المستشار في رئاسة الوزراء لشؤون الصحة ومسؤول ملفّ كورونا، الدكتور عادل البلبيسي، إن “اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة أوصت بإعطاء مطاعيم كورونا للفئة العمرية من 5- 11 عاما للراغبين بذلك بدون أي إلزام من أي جهة”.

 

الدكتور عادل البلبيسي
وأضاف البلبيسي في مداخلة عبر المملكة إن وزارة الصحة أوقفت حملات التطعيم في المدارس بسبب الامتحانات، فيما سيكون هناك تنسيق بين وزارتي الصحة والتربية بعد انتهاء فترة الامتحانات لإعطاء لقاح كورونا للطلبة الراغبين بذلك، مشيرا إلى أن وزارة التربية أبلغت الجهات الصحية بوجود نحو 37 ألف طالبا وطالبة في المدارس أبدوا رغبتهم بأخذ مطاعيم كورونا ووافق أهاليهم على ذلك.
إلى ذلك، أكد البلبيسي أن من اُصيب بفيروس كورونا يمكنه أخذ الجرعة الثالثة (المعززة)من اللقاح المضاد لكورونا بعد مرور شهر من الإصابة بالفيروس، مبيّنا أن “لو اُصيب شخص بالفيروس في الأول من شهر تشرين أول فيمكنه بالأول من شهر تشرين الثاني أخذ الجرعة الثالثة”.
وكانت وزارة الصحة قالت في وقت سابق إن عدد متلقي الجرعة الثالثة (المعززة) من اللقاح الواقي من فيروس كورونا في الأردن نحو 140 ألفا.
كما أكد عضو اللجنة الوطنية للأوبئة بسام حجاوي، في وقت سابق، إن جرعتين من اللقاح لا تكفي للحفاظ على المناعة ضد فيروس كورونا.
المصدر جو24
اترك رد