fbpx
أخبار الأردن

فلم أميرة يثير ضجة في الأردن

للمطالبة بوقف عرض فيلم أميرة، وسحبه من تمثيل الأردن في جائزة أوسكار"

دعت اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين يين في المعتقلات الصهيونية،

إلى المشاركة في وقفة احتجاجية، غداً الخميس، في العاصمة .

فلم الأميرة

وقالت اللجنة في دعوتها إن الوقفة تأتي “للمطالبة بوقف عرض فيلم أميرة، وسحبه من تمثيل الأردن في جائزة أوسكار”.

وأوضحت أن الوقفة ستكون في تمام ال الثالثة والنصف مساءً، أمام مقر الهيئة ية للأفلام، الكائن في جبل عمان، الدوار الأول، شارع طاهر، قبل نهاية الرينبو يميناً.

ولاقى الفيلم ردود أفعال غاضبة من قبل نشطاء وشخصيات ومؤسسات فلسطينية وة وعربية، اتهمت “الهيئة الملكية الأردنية للأفلام” بالإساءة إلى الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي وعائلاتهم.

ويتناول فيلم “أميرة” الأردني، قصة فتاة فلسطينية ولدت عن طريق “نطفة مهربة” لوالدها الأسير في سجون الاحتلال، لكن عند تطلع الأب لإنجاب طفل آخر بالطريقة ذاتها؛ يكتشف الأطباء أنه عقيم، لتبدأ مأساة الفتاة في البحث عن حقيقة وجودها، وتكشف لاحقاً أن أحد السجانين الإسرائيليين عمد إلى تغيير النطفة ووضع نطفة منه لتتم زراعتها في رحم الأم.

واختار الأردن فيلم “أميرة” ليُمثّل المملكة في التنافس على جوائز الأوسكار، عن فئة الأفلام الطويلة الدولية لسنة (2022)، بحسب إعلان سابق لـ”الهيئة الملكية”.

واليوم؛ ردت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، على اتهامها بالإساءة إلى الأسرى بالقول إنه “فيلم خيالي روائي، وليس وثائقياً”.

وأضافت في تصريح صحفي تلقته “قدس برس” أن “اختيار أسلوب رواية القصة وسرد الأحداث، يعود إلى طاقم العمل من الإخراج والتأليف والإنتاج”.

وأوضحت أن “دور الهيئة الملكية للأفلام هو الإعلان عن فتح باب التقديم للأفلام الطويلة للترشح لجوائز الأوسكار، واستلام الأفلام، وتنظيم سير العملية، إضافة إلى تشكيل لجنة مستقلة من خبراء معنيين بقطاع المرئي والمسموع”.

وتابعت: “وقع اختيار اللجنة على فيلم (أميرة) من بين عدد من الأفلام المتقدمة الأخرى”.

وكانت مؤسسات فلسطينية مختصة بشؤون الأسرى الفيلم، وقالت إنه يخدم الاحتلال وروايته ضد الأسرى، ويستغل قضيتهم بطريقة وضيعة، نافية أن يكون له أي علاقة ب.

المصدر جو24

MBJabal News

"معاذ بن جبل الأخباري" منصة إخبارية عربية شاملة تغطي أخبار العالم العربي والعالم.. ولن تجامل على حساب جمهورها.. وخطابها سيكون للمستقبل..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحبا بك اخي الزائر انت تستخدم حاجب أعلانات لكي تستمر بالمشاهدة يجب عليك تعطيل حاجب الأعلانات