الصداقة الأردنية اليونانية في الأعيان تلتقي السفيرة اليونانية

0 11

أجرت لجنة الصداقة الأردنية اليونانية في مجلس الأعيان اجتماعًا اليوم الأحد، برئاسة السيد محمد خير العبابنة، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، بحضور السفيرة اليونانية لدى المملكة، السيدة يفثريا جالا ثياناكى.

أعرب السيد عبابنة عن أهمية العلاقات الأردنية اليونانية التاريخية والتطور المستمر الذي تشهدها، نتيجة للزيارات واللقاءات المتبادلة بين البلدين الصديقين، مشددًا على ضرورة تعزيز هذه العلاقات واستثمارها في مختلف المجالات، وخاصة في المجالات البرلمانية والاستثمارية والثقافية.

كما أشار إلى حرص جلالة الملك عبدالله الثاني على تعزيز العلاقات الثنائية بين الأردن واليونان، وزيادة فرص وجذب الاستثمارات إلى المملكة، خاصة في مجالات الطاقة والزراعة والتجارة، بالإضافة إلى تعزيز التبادل الثقافي.

مصاعب الأردن الاقتصادية

أشار عبابنة إلى أن الأردن يتحمل أعباءً كبيرة نتيجة استضافته للاجئين، وأكد أن الدعم الدولي ضروري لتقديم المساعدة للاجئين حتى يستقروا الأوضاع في المنطقة ويعودوا إلى بلدانهم. أكد أيضًا على أحقية الأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني بالوصاية الهاشمية على المقدسات الدينية في القدس، وأثنى على مواقف اليونان في هذا الصدد. وأكدت السفيرة اليونانية على العلاقة الوثيقة بين البلدين وأهمية تعزيزها في مختلف المجالات.

كما أشارت إلى الاتفاقيات الثنائية التي تهدف إلى توسيع التعاون بين البلدين في مجالات متعددة، وتحدثت عن دعم بلادها للوضع التاريخي للقدس وحل الدولتين لتحقيق الاستقرار في المنطقة. وأكد الأعيان، بما في ذلك مفلح الرحيمي وعلياء بوران ومصطفى الحمارنة وجورج حزبون وخير الدين هاكوز وخالد رمضان وإبراهيم الطراونة، أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات السياحة والاستثمار والثقافة وزيادة التبادل التجاري.

اترك رد