الاحتفال بيوم السياحة العالمي في عجلون

0 29

تم الاحتفال يوم الجمعة في ساحة قلعة عجلون بمناسبة اليوم العالمي للسياحة، الذي كان مخصصًا هذا العام تحت شعار “السياحة والاستثمار الأخضر”. وكان الدكتور قبلان الشريف، محافظ عجلون، الذي رعى الفعاليات، قد أكد أنه يتم العمل وفقًا لتوجيهات جلالة الملك لتحقيق الإنجازات وتذليل العقبات أمام المشاريع السياحية، بهدف تقديم الخدمات الفضلى للمواطنين والمساهمة في توفير فرص العمل. كما أشار إلى أهمية تكثيف الجهود من جميع الجهات المعنية لاعتماد خطط وبرامج واستراتيجيات تسهم في الحفاظ على البيئة والميزات التي تميز المحافظة.

وأوضح أهمية هذا اليوم في إلقاء الضوء على ضرورة تعزيز الاستثمار في قطاع السياحة، خاصة في ظل النهضة التي تشهدها المحافظة والإقبال المتزايد من الزوار والسياح، سواء كانوا محليين أو أجانب، وخصوصًا فيما يتعلق بمشروع التلفريك والقلعة.

أبراز التصريحات

نهدف لإبراز أهمية التركيز على قضايا حيوية تتعلق بصناعة السياحة المعاصرة في الوقت الراهن. يتجلى ذلك في الشعار الذي يركز على الاستثمار الأخضر المستدام، وتأثيرات التغيرات المناخية، والتأثيرات الإيجابية للذكاء الاصطناعي. قدّم مدير سياحة عجلون، فراس الخطاطبة، خطة الوزارة لتعزيز السياحة وتنفيذ المشاريع في المحافظة، مع التركيز على تحسين الخدمات المقدمة لزوار ومرتادي المواقع السياحية. أشار إلى أن اليوم العالمي للسياحة يشكل فرصة لتأكيد أهمية بناء قطاع سياحي يعمل على خدمة الإنسان، مما يتطلب بذل الجهود لتوظيف كامل الإمكانيات في سبيل تحقيق السياحة المستدامة.

فعاليات الاحتفال

خلال حدث الاحتفال الذي شهد حضور عدد من مدراء المديريات في عجلون، وممثلي الفعاليات الرسمية والشعبية، ورؤساء الجمعيات السياحية، تم افتتاح معرض المنتجات الشعبية والسياحية بواسطة المحافظ الشريف. كان الاحتفال يتضمن أيضاً فقرات فلكلورية ممتعة، بما في ذلك دبكات ووصلات فلكلورية.

اترك رد