من هي الأميرة رجوة زوجة ولي العهد الأردني الأمير الحسين

0 44

 

“فيما يلي نبذة سريعة عن رجوة وفقًا لما ذكرته وثيقة مراسم حفل زفافها على ولي العهد الأمير الحسين:

رجوة ولدت في الرياض، في 28 نيسان/أبريل 1994. والدها هو خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز السيف، ووالدتها هي عزة بنت نايف عبدالعزيز أحمد السديري. هي الشقيقة الصغرى لفيصل ونايف ودانا.

تعود أصول عائلة السيف إلى قبيلة سبيع، وهم شيوخ بلدة العطار في سدير، نجد. استوطنت قبيلة سبيع في عدة مناطق في المملكة العربية السعودية منذ عهد الملك عبدالعزيز آل سعود. كان أمراء العطار من السيف وكانوا يستخدمون لقب الأمير حتى السنوات الأخيرة.

والد رجوة تخرج من الجامعة الأمريكية في بيروت بتخصص هندسة مدنية. أسس شركة السيف مهندسون مقاولون التي أصبحت إحدى أكبر شركات المقاولات في السعودية، بالإضافة إلى عدة شركات في قطاعات مختلفة.

حصلت رجوة على تعليمها الثانوي في المملكة العربية السعودية، وحصلت على درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من كلية الهندسة المعمارية في جامعة “سيراكيوز” في نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية. كما حصلت على درجة تخصص مهني في الاتصالات المرئية من معهد الأزياء للتصميم والتجارة في الولايات المتحدة الأمريكية.

تجيد رجوة اللغتين الإنجليزية والفرنسية، بالإضافة إلى لغتها العربية الأم. ومن هواياتها ركوب الخيل والرسم، وإعداد التصاميم الهندسية والفنية باستخدام البرمجيات والوسائط الرقمية.”

اترك رد