بلدية الزرقا توفر مال بقيمة 2.5 مليون دينار

0 5

أكد المهندس عماد المومني رئيس بلدية الزرقاء الكبرى أن البلدية نجحت في توفير حوالي (2.5 مليون دينار).

نتيجة للإصلاحات الإدارية والمالية الهامة، قام بتنفيذها من خلال تقليل التكاليف والنفقات لإصلاح الآلات واللوادر والمركبات في ورشته.

وقال في مؤتمر صحفي اليوم الأحد، إن مصنع الحاويات التابع للبلدية سينتج 50 حاوية يوميا وسيوفر 50 فرصة عمل للشباب في إطار اهتمامه بمشاريع التطوير والتصنيع التي ستجعل البلدية مكتفية ذاتيا وتزيد من اكتفائها الذاتي. قال لتقديمه. يدعم.

وأضاف أن البلدية أعادت إحياء سوق الور التجاري وتسليمه عدة مبانٍ إيجارية بعد أعمال الترميمات والبطالة والتأهيل. هذا وفر البلدية حوالي 70 ألف دينار.

كجزء من المسؤولية الاجتماعية للزرقاء، تلتزم البلدية أيضًا بدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في أحياء الضباط وجناعة وغيرها من المناطق التي تحتاج إلى مشاريع توفر سبل العيش للأسر. البلدية.

وأوضح أن كثافة هذه الحملات ستزداد خاصة مع اقتراب الشهر المبارك، وأنه يعمل مع محافظ الزرقاء على اتخاذ إجراءات مستمرة ضد الأكشاك التي تعيق حركة المواطنين والمركبات على الأرصفة.

وأظهر أنه عقد اتفاقا مع مجلس محافظة الزرقاء لوضع حد لهذه المشكلة المزعجة من خلال إقامة “كشك” بالقرب من حديقة المهندس، وإنشاء سوق شعبي بقيمة 120 ألف دينار.

ولفت إلى أن الحكومة المحلية تجري حاليا الأبحاث اللازمة لإيجاد مقر مناسب لفرع الزرقاء لجمعية كتاب الأردن، حيث لا يوجد مقر لفرع الزرقاء لجمعية كتاب الأردن.

إيمانا منا بأهمية دعم الإبداع والثقافة، نستضيف أمسيات شعرية وسردية وفكرية تساهم في تنشيط الحركات الثقافية وتعكس العمل المدني.

وأوضح أن الحكومة المحلية عقدت مؤخرا اجتماعا في مبنى إدارة الزرقاء، حضره ممثلون من جميع الإدارات ذات الصلة، لمناقشة مشكلة الكلاب الضالة والانتشار المروع للكلاب الضالة على الطرق والمستوطنات.

وأكد المومني أن البلدية وفرت محطة تحويل لبلدية الرصيفة، مشيرا إلى تقادم الآلات والضواغط في بلدية الزرقاء منذ 2013. هذا حل مشاكل لوسيفر البيئية.

وهو ما يعيق عمل البلديات لتحسين تنظيف طرق المدينة وحاراتها وميادينها المختلفة.

اترك رد