fbpx
التعليم و الجامعات

التربية و التعليم توضح بما يخص الصفوف من الخامس حتى الثامن

حيث جــاء ذلك ردا علــى ما تنــا قلته بعض وســا ئل الإ عــلام بأن الاختبــار الوطني، و الــذي عقد هذا العام لطلبة الصف الثامن الأساسي في المباحث الأساسية الأربعــة (اللغــة العربية و الإنجليــزية و الرياضيــات و العلــوم)، أن بعض فقراته الاختباريــة كانت من خارج وبعض فقراته من مناهج قديمــة.

حيث قالت وزارة إن الاختبــار الوطني لضبــط نو عيــة هو اختبار مرحلة يجــري إعداده وفــق مهارات التعلم الأساسية الممتــدة من الصف الخامس لغاية الثامــن.

و لقد أشــار مدير إدارة الامتحــا نات و الاختبــارات الدكتور محمد كنانة في بيان صحفي اليوم الأربعاء، إلى أنــه وفق نتاجات التعلم الأساسية المستهدفة في تلك الصفوف, فــإن الامتحان غير مرتبط بمنهاج صــف معين، و مــن الخطأ أن يحكم عليه بوصفه اختبارا يا للصــف الثامن.

و لفــت إلى أن طلبة الصف الثامن لهذا العــام كانوا قــد تعرضوا خلال مدة دراستهم من الصف الخامس إلى مناهج مطورة و غيــر مطورة، و ذلــك وفق الخطة الزمنية التي يتبعها المركز الوطني لتطوير المناهــج.

و لقد أكــد أن الاختبار الذي تجريه الوزارة يجــري بحرفية عالية منذ سنوات طويلة ويهدف إلى قياس مـــدى امتلا ك لمهارات التعلم الأســا سية، ومستوى أدائهم بدلالة مؤشرات الأداء، والنتــا جات التعليمية المستهدفة، داعيا إلى أخذ المعلومة من مصدرها.

MBJabal News

"معاذ بن جبل الأخباري" منصة إخبارية عربية شاملة تغطي أخبار العالم العربي والعالم.. ولن تجامل على حساب جمهورها.. وخطابها سيكون للمستقبل..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحبا بك اخي الزائر انت تستخدم حاجب أعلانات لكي تستمر بالمشاهدة يجب عليك تعطيل حاجب الأعلانات