التربية و التعليم توضح بما يخص الصفوف من الخامس حتى الثامن

0 9

حيث جــاء ذلك ردا علــى ما تنــا قلته بعض وســا ئل الإ عــلام بأن الاختبــار الوطني، و الــذي عقد هذا العام لطلبة الصف الثامن الأساسي في المباحث الأساسية الأربعــة (اللغــة العربية و الإنجليــزية و الرياضيــات و العلــوم)، أن بعض فقراته الاختباريــة كانت من خارج المنهاج وبعض فقراته من مناهج قديمــة.

حيث قالت وزارة التربية و التعليم إن الاختبــار الوطني لضبــط نو عيــة التعليم هو اختبار مرحلة يجــري إعداده وفــق مهارات التعلم الأساسية الممتــدة من الصف الخامس لغاية الثامــن.

و لقد أشــار مدير إدارة الامتحــا نات و الاختبــارات الدكتور محمد كنانة في بيان صحفي اليوم الأربعاء، إلى أنــه وفق نتاجات التعلم الأساسية المستهدفة في تلك الصفوف, فــإن الامتحان غير مرتبط بمنهاج صــف معين، و مــن الخطأ أن يحكم عليه بوصفه اختبارا تحصيليا للصــف الثامن.

و لفــت إلى أن طلبة الصف الثامن لهذا العــام كانوا قــد تعرضوا خلال مدة دراستهم من الصف الخامس إلى مناهج مطورة و غيــر مطورة، و ذلــك وفق الخطة الزمنية التي يتبعها المركز الوطني لتطوير المناهــج.

و لقد أكــد أن الاختبار الذي تجريه الوزارة يجــري بحرفية عالية منذ سنوات طويلة ويهدف إلى قياس مـــدى امتلا ك الطلبة لمهارات التعلم الأســا سية، ومستوى أدائهم بدلالة مؤشرات الأداء، والنتــا جات التعليمية المستهدفة، داعيا إلى أخذ المعلومة من مصدرها.

اترك رد