fbpx
التعليم و الجامعات

تعليمات وشروط الدراسة خارج الأردن الجديدة

بناءً على تنسيب لجنة معا دلة الشها دات غير ية الموافقة على تعديل تعليمات وشروط الدراسة خارج الأردن في الجامعا ت غير الأر دنية، على أن يتم تطبيق ات الجد يدة اعتبا راً من بد اية العام الجا معي 2023 / 2024 وفقاً لما يلي:

1- الموا فقة على رفع الحد الأدنى لمعدلات القبول في الثا نوية العامة الأرد نية أو ما يعا دلها لغايات الا لتحاق ب غيـر الة خارج المملكة وذلك اعتباراً من بداية العام الجامعي (2023/2024) وعلى النحو الآتي:

• الطب وطب الأسنان: (85% )

• الهندسة والعمارة، والصيدلة، والطب البيطري: (80% )

• باقي التخصصات :تطبق عليها الحدود الدنيا لمعدلات القبول في الجامعات الأردنية الرسمية

2- الموافقة على أن تكون فتـرة الإ قامة والا نتظام في بلد الدراسة على النحو الآتي وذلك اعتباراً من العام الجا معي (2023/2024):

1- درجة البكا لوريوس: الانتظام والإ قامة طول فترة الدراسة.

2- درجة الماجستير (كافة التخصصا ت): الانتظام والإقا مة في بلد الدرا سة لمدة سنة دراسية واحدة بواقع 8 أشهر يمكن تجزئتها بحيث لا تقل كل فترة إقامة عن (4) شهور متصلة أو فصل دراسي لحين إتمام مدة الإقا مة المطلوبة لجميع التخصصات.

3- درجة الد كتوراه (كافة التخصصات): الانتظام والإ قامة في بلد الدراسة لمدة (5) فصول دراسية بواقع (20) شهراً يمكن تجزئتها بحيث لا تقل كل فترة إقامة عن (4) أشهر لحين إتمام مدة الإقا مة المطلوبة لجميع التخصصات.

 

MBJabal News

"معاذ بن جبل الأخباري" منصة إخبارية عربية شاملة تغطي أخبار العالم العربي والعالم.. ولن تجامل على حساب جمهورها.. وخطابها سيكون للمستقبل..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحبا بك اخي الزائر انت تستخدم حاجب أعلانات لكي تستمر بالمشاهدة يجب عليك تعطيل حاجب الأعلانات