fbpx
التعليم و الجامعات

لا يسمح بالتعليم الوجاهي حتى 20 شباط باستثناء طلبة التوجيهي

يلتحــق 134903 طالب وطا لبــة في مرحلة الثانــوية العامة (التوجيهي)، الثلاثــاء، بمدارسهم في بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2021/2022
 إنّه لا يسمح ب الو جاهــي حتى 20 شباط/فبراير باستثناء طلبة الثان وية العامة الذين سيبدأ دوامهم الثلاثاء.
وكان مستشار رئاسة الو زراء لشؤون الصحة وملف كورونا عادل البلبيــسي، قد قال سابقا إنّ 5200 طالب وطال بة تلقوا لقاح فيروس كور ونا ضمن حملة التطعيم في المدا رس منذ انطلاقها قبل أسبوع.
وكان وزير الدولة لشؤو ن الإعلام، الناطق باسم الحكومة فيصل الشّبول، قد قال إن مجلس الو زراء قرر، الموافقة على توصية اللجنة الإطارية العُليا للتعامل مع جائحة كورونا بتأ جيل بدء الفصل الدراسي الثاني في الحكوميّة والخاصّة من صفّ الروضة وحتى الصفّ الحادي عشر إلى 20 شباط/فبراير المقبل.
وأوضح الشبول أنّ القرار استثنى طلبة الثا نويّة العامّة (التوجيهي) وعددهم 134 ألف طالب وطالبة، وكذلك المدارس التي تعتمد البرامج الدوليّة وعدد طلبتها نحو 12 ألف طالب وطالبة، على أن تطبّق هذه المدارس البروتوكول الصحّي الذي يقضي بإغلاق المدرسة التي تزيد فيها نسبة الإصابات بفيروس كورونا عن 10%.
وتشير التقديرات الصحيّة إلى أنّ المو جة الحاليّة من الوباء التي يشهدها ستستمرّ صعودا لعدّة أسا، ليبدأ بعدها المنحنى الوبائي بالا نخفاض، ومن هنا تأتي أهمية قرار تأجيل بدء الدوام المدر سي لتجنيب نحو 2.17 مليون طالب وطالبة ذروة التفشّي الو بائي.
المملكة

MBJabal News

"معاذ بن جبل الأخباري" منصة إخبارية عربية شاملة تغطي أخبار العالم العربي والعالم.. ولن تجامل على حساب جمهورها.. وخطابها سيكون للمستقبل..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحبا بك اخي الزائر انت تستخدم حاجب أعلانات لكي تستمر بالمشاهدة يجب عليك تعطيل حاجب الأعلانات